غزة: انطلاق حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت جمعية حيدر عبد الشافي الصحية والمجتمعية، اليوم الأحد، اطلاق حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة القائم على النوع الاجتماعي.

وقالت الجمعية في بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إن “العالم يحتفل بالحملة كل عام خلال الفترة الواقعة ما بين 25 من نوفمبر/ تشرين الثاني، وحتى 10 ديسمبر بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وستحمل الحملة هذا العام شعار الحماية مسار مش شعار”.

في سياق متصل، قال حاتم أبو القرايا مدير عام الجمعية خلال وقفة للعاملين بالجمعية، إن “الحملة تأتي ضمن الجهود الحثيثة لمناهضة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله بجميع محافظات قطاع غزة، من خلال الرسائل التوعوية الخاصة بالحملة، إضافة للتعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها”.

وأشار إلى أن “الحملة تُنفذ العَديد من الأنشطة والفعاليات المُهمة بالتعاون مع الجهات المعنية وشركاء لزيادة الوعي والتعريف بهذه القضية الحسّاسة”.

ويُعد العنف النفسي للمرأة، أكثر الأنواع شيوعًا في فلسطين، وفق دراسات واحصاءات أعدها باحثون ومختصون في المؤسسات الدولية المَعنية بحالة حقوق الإنسان.

يُذكر أن حملة الـ 16 يومًا، تعتبر واحدةً من الأنشطة المُناهضة للعنف ضد المرأة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، والهادفة إلى رفع الوعي وخلق رأى عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة جميع أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة، كما ترنو الحملة إلى تسليط الضوء على هذه القضية، ودعوة المجتمع المحلى والدولي للسعي نحو إيجاد حلول جذرية لها.