الهيئة الوطنية تُحذر من الاتفاق الذي أبرم بين نتنياهو وبن غفير

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

حذرت الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل، اليوم السبت، من الاتفاق الذي أبرم أخيرًا بين بنيامين نتنياهو وبن غفير في إطار مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال بعد فوز اليمين واليمين الفاشي والعنصري بالانتخابات الأخيرة لبرلمان دولة الاحتلال.

وقالت الهيئة في بيان إن الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل لن يستسلم لأي حكومة تستهدف وجوده وحقوقه، محذرًا من خطورة الاتفاق تبرز بالمسؤوليات والصلاحيات الواسعة التي منحها نتنياهو لبن غفير.

وينص الاتفاق على منح بن غفير وزارة الأمن الداخلي والتي سيطلق عليها اسم وزارة “الأمن القومي” والتي تتضمن صلاحيات واسعة في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية وتشكيل حرس خاص والإشراف على “حرس الحدود” وعلى إدارة السجون وكذلك المناطق التراثية وعلى على منطقتي النقب والجليل والمثلث.

وأشارت الهيئة إلى أن تسليم بن غفير بوصفه زعيم الصهيونية الدينية لهذه المهمات والصلاحيات ويعني الإعلان عن مرحلة جديدة من الصراع أكثر سخونة وتطرفًا بحق الشعب الفلسطيني في محاولة لحسم الصراع بوسائل الإرهاب والعنف على حساب حقوق شعبنا الثابتة والمشروعة.

ولفتت الهيئة الوطنية إلى أن مشاريع الاستيطان والتلويح بالتطهير العرقي والاستمرار بسياسة التمييز العنصري لن ترهب شعبنا الذي اثبت قدرته على الصمود ومقاومة مشاريع التصفية وإصراره على نيل أهدافه بالتحرير والعودة.

اقرأ/ي أيضًا: المطران حنا يدعو القيادات الفلسطينية لتحقيق الوحدة