بعد الاستجابة لمطلبه… الأسير سامر العيساوي يعلق إضرابه عن الطعام

سماح سامي-مصدر الإخبارية

علق الأسر سامر العيساوي (43عاما) من قرية العيساوية في القدس المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 26 يوما، وذلك بعد استجابة إدارة السجون لمطلبه.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لشبكة مصدر الإخبارية: ” إن الأسير العيساوي فك إضرابه عن الطعام بعد اتفاق مع إدارة السجون يقضي بنقله من سجن ريمون لسجن النقب الصحراوي”.

وأضاف أن ادارة السجون كانت في وقت سابق نقلت العيساوي إلى زنازين سجن ريمون بشكل تعسفي، بعد تعرضه لعملية قمع بسجن النقب في قسم 25، في تاريخ الـ 9 من تشرين الثاني الجاري.

يشار إلى أن العيساوي اعتقل عام 2003 وحكم عليه بالسجن 30 عاما، قبل أن يفرج عنه عام 2011 في إطار صفقة تبادل، إلا أنه أعيد اعتقاله في يوليو (تموز) 2012.

وبعد اعتقاله عام 2012، بدأ العيساوي إضرابا عن الطعام لمدة 9 أشهر، وهو بذلك يكون صاحب أطول إضراب عن الطعام، لينتزع بعد ذلك حريته في كانون الأول(ديسمبر) 2013، ليعاود الاحتلال اعتقاله في حزيران(يونيو) 2014.

وفي وقت سابق، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسير سامر العيساوي، خاضع الإضراب المفتوح عن الطعام، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء، من بينهم الشهداء الأسرى الذين ارتقوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح النادي أن الأسير العيساوي محكوم بالسّجن 30 عامًا، وكان قد أفرج عنه في صفقة “وفاء الأحرار”، وأعاد الاحتلال اعتقاله كما وأعاد بحقّه حكمه السابق.

اقرأ/ي أيضا: جلسة جديدة لأحمد مناصرة للنظر بتمديد عزله لمدة 6 أشهر إضافية