واتساب يختبر ميزات جديدة تتعلق بالوسائط المتعددة والمحادثات الجماعية

وكالات-مصدر الإخبارية 

أطلق القائمين على تطبيق خدمة التراسل الفوري “واتساب” ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتحويل الوسائط المتعددة (صور، فيديوهات، مستندات) مع مسميات توضيحية، بالإضافة إلى ميزة أخرى خاصة بالمحادثات الجماعية.

وحسب القائمين على التطبيق فإنه يمكن للمستخدمين تحويل الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF والمستندات مع الحفاظ على الشروح التي تأتي معها أو إضافة واحدة جديدة.

ويمكن للمستخدم أيضا الاستغناء عن الشروح بالنقر على زر الاستبعاد الذي يظهر حين إعادة التحويل.

وبدأ تطبيق واتساب في وقت سابق بدعم الميزة في النسخة التجريبية ذات الرقم 2.22.23.15 لنظام أندرويد التابع لشركة غوغل، والنسخة ذات الرقم 22.23.0.72 لنظام iOS المشغل لهواتف آيفون التابع لشركة آبل.

وباتت ميزة إعادة التحويل مع الشروح متاحة الآن لمستخدمي النسخة التجريبية ذات الرقم 2.2245.5 من تطبيق “واتساب” الخاص بالأجهزة المحمولة WhatsApp Desktop، وستُطلق للمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

يشار إلى أن تطبيق التراسل الفوري، التابع لشركة ميتا، بدأ بإطلاق ميزة أخرى مفيدة للمجموعات على نسخة سطح المكتب من الخدمة، وهي عرض صور الملفات الشخصية ضمن المحادثات الجماعية، الأمر الذي يسهل على أعضاء المجموعات التعرف على بعضهم.

اقرأ/ي أيضا: واتساب يكشف عن ميزات تسمح بتوصيل أربعة هواتف بحساب واحد

وفي وقت سابق، بدأت “واتساب” بتجربة الميزة لنسخة سطح المكتب في شهر تشرين أول(أكتوبر) الماضي، وقبل ذلك كانت المحادثات الجماعية تعرض أسماء المستخدمين فقط دون صورهم.

وفي حال كان أحد أعضاء المجموعة لا يستخدم صورة للملف الشخصي، أو أخفاها من إعدادات الخصوصية، فإن أيقونة الملف الشخصي الافتراضية تظهر مع تلوين الرمز باستخدام اللون ذاته لاسم جهة الاتصال، مما يسهل على تحديد أعضاء المجموعة الذين ليس لدينا رقم هاتفهم.

يذكر أن هذه الميزة متاحة الآن لمستخدمي النسخة التجريبية ذات الرقم 2.2245.3 من تطبيق “واتس أب” لسطح المكتب، وستُطلق للمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

ولمن يرغب في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج “واتساب” التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا من هنا، كذلك الاشتراك في برنامج iOS التجريبي من هنا.