حماس: مشاريع الاحتلال الاستيطانية لن تغير حقائق التاريخ

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الثلاثاء، أن القدس المحتلة ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين، ومشاريع الاحتلال الاستيطانية لن تغير حقائق التاريخ.

وأصدرت حماس تصريحًا صحفيا، قالت فيه إنّ مواصلة مشاريع التوسع الاستيطاني وبناء الجسور والأنفاق بين القدس والمستوطنات المحيطة بها، وآخرها اعتزام بلدية الاحتلال افتتاح القسم الشمالي من مشروع توسعة ما يُسمّى (طريق الأنفاق)؛ هو جزءٌ من سياسة عدوانية مستمرة تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة.

وفيما يلي نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ستبقى القدس عاصمة أبدية لفلسطين ومشاريع الاحتلال الاستيطانية لن تغير حقائق التاريخ

إنّ مواصلة مشاريع التوسع الاستيطاني وبناء الجسور والأنفاق بين القدس والمستوطنات المحيطة بها، وآخرها اعتزام بلدية الاحتلال افتتاح القسم الشمالي من مشروع توسعة ما يُسمّى (طريق الأنفاق)؛ هو جزءٌ من سياسة عدوانية مستمرة تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة، وعزلها عن هويتها الفلسطينية، وتسهيل وصول المستوطنين إليها، في محاولة بائسة لتزييف التاريخ وفرض واقع جديد.

إنّ القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، ولن تفلح مشاريع الاحتلال وسياساته العدوانية في تصفية الوجود الفلسطيني في المدينة، وستقف جماهير شعبنا الفلسطيني البطل في وجه مخططات الاحتلال الاستيطانية، وستبقى ثابتةً تحمي القدس وتقاوم كل سياسات التهويد والتهجير.

محمد حمادة

الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس المحتلة

الثلاثاء: 28 ربيع الآخر 1444 هـ

الموافق: 22 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022م