الاحتلال يعتقل المُسنة منى مناصرة من جنين

غزة – مصدر الإخبارية

دانت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، اليوم الثلاثاء، اعتقال المُسنة منى محمد مناصرة ذو 67 عامًا، من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وزارة الأسرى، فإن اعتقال المُسنة منى مناصرة، جاء خلال زيارة نجلها عدي في سجن مجدو التابع لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وطالبت “الوزارة” اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بضرورة التدخل الفوري لإطلاق سراح المُسنة “مناصرة”، حيث أنها تُعاني من عِدة أمراض مُزمنة.

من جانبها، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال احتجزت المُسنة مناصرة لعدة ساعات خلال زيارة نجلها في سجن مجدو”.

واستهجن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، زعم الاحتلال أن يكون سبب احتجاز المُسنة مناصرة هو محاولتها إدخال هاتف نقال لنجلها داخل سجون الاحتلال، مؤكدًا أنه يندرج ضمن الإجراءات التعسفية بحق أهالي الأسرى في سجون الاحتلال.

ويقبع في سجون الاحتلال 4500 معتقل فلسطيني، منهم 400 أسيرًا يعانون أمراضًا مُزمنة وخطيرة، و31 سيدة، و500 معتقلًا إداريًا يُعانون الأمرين نتيجة سياسات إدارة مصلحة السجون العنصرية والفاشية في ظل غياب الضغط الجاد لوقف جملة الانتهاكات اللاإنسانية.

يُذكر أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 820 معتقلاً بينهم 6 قاصرين على الأقل و3 أسيرات، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني (النقب، وعوفر).

أقرأ أيضًا: هيئة شؤون الأسرى تطالب برفع المعاناة عن الأسرى في سجن النقب