الصين تبلغ عن أول وفاة بفيروس كورونا منذ ستة أشهر

وكالات- مصدر الإخبارية:

أبلغت الصين اليوم الأحد عن أول حالة بفيروس كورونا خلال ما يقرب من ستة أشهر ما دفعها للإعلان عن فرض قيود جديدة في العاصمة بكين وتحويل التعليم للدارسة عبر الانترنت وإغلاق المكاتب والمطاعم في منطقة تشاويانغ الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان إنه تم الإبلاغ عن 24435 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت بانخفاض من 24473 في اليوم السابق.

وأضافت أنه “سجل 516 إصابة جديدة حتى الساعة 3 مساء الأحد، وهي نسبة منخفضة وفقًا للمعايير العالمية ولكن عدد مرتفع بما يكفي لسلطات المدينة لفرض قيود على مستوى المدينة دون إعلان الإغلاق حيث تواصل تنفيذ سياسة “صفر كوفيد”.

وأشارت إلى أنه “من الضروري تحسين تدابير الوقاية والسيطرة المختلفة بطريقة صارمة وعلمية ودقيقة، وتعزيز الوقاية والسيطرة على الجوانب الاجتماعية في المناطق الرئيسية والشوارع الرئيسية والبلدات، وتقليل درجة نشاط الحشود بشكل أكبر”.

ولفتت إلى أن “وزارة الصحة سجلت وفاة رجل يبلغ من العمر 87 عامًا بفيروس كورونا في أحد مشافي بكين”.

ونوهت إلى أن “الوفيات الجديدة رفعت إجمالي عدد القتلى في الصين إلى 5227 مع الإبلاغ عن حالات وفاة سابقة من شنغهاي، والتي شهدت زيادة في عدد الحالات وإغلاق مؤلم لمدة شهرين في وقت سابق من العام الجاري”.

بدورها ذكرت صحيفة جلوبال تايمز أنه “وفقًا للإحصاءات الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية، فقد مضى أكثر من ستة أشهر منذ أن أبلغت الصين عن آخر حالتي وفاة بسبب كورونا في شنغهاي في 25 مايو و 26 مايو على التوالي”.

اقرأ أيضاً: أوروبا على أعتاب موجة جديدة من فيروس كورونا مع اقتراب الشتاء