الرئيس عباس يُشارك في حفل افتتاح مونديال كأس العالم 2022

الدوحة – مصدر الإخبارية

شارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأحد، في حفل افتتاح مونديال كأس العالم 2022 المُقام في العاصمة القطرية الدوحة.

وتأتي مشاركة الرئيس عباس بمونديال قطر 2022 بناءً على دعوة وُجهت مِن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى جانب عددٍ من قادة وزعماء دول العالم.

ورافق الرئيس في زيارته للدوحة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى دولة قطر منير غنام.

وكان إستاد إستاد البيت، شهد مساء اليوم، افتتاح النسخة الـ22 لبطولة كأس العالم، والتي تُقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

فيما رفع أسطورة منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية عام 2018، مارسيل ديساييه كأس العالم للجماهير قبل وضعه في مكانه المخصص بالملعب.

وجرى افتتاح مونديال كأس العالم، بحضور أمير الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبمشاركة مئات الآلاف من الجماهير التي توافدت إلى الدوحة منذ عِدة أيام.

وأعلن أمير قطر، بدء حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، معطيًا إشارة افتتاح البطولة، وسط تفاعل جماهيري كبير من الحضور.

وقال تميم بن حمد، إننا “عملنا ومعنا كثيرون واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وسنتابع ومعنا العالم هذا المهرجان الكروي الكبير للتواصل الحضاري”.

وأضاف، “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبًا ليحتفوا بتنوعهم، ولتكن أيامًا ملهمة بالخير والأمل وأهلًا وسهلًا بالعالم في دوحة الجميع”.

وكانت الجهات المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 أعلنت عن اسم القنوات الناقلة لمباراة قطر والإكوادور، حيث ستبث 23 قناة عربية وأجنبية أحداث المواجهة مباشرة لكافة الجماهير حول العالم وبمختلف اللغات، حيث جاءت قائمة القنوات وفق الآتي: