الحكومة البريطانية تكشف عن خطة اقتصادية جديدة

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، عن خطة اقتصادية جديدة بقيمة 55 مليار جنيه إسترليني (66 مليار دولار)، تهدف إلى تقليص عجز الموازنة واستعادة الثقة في الاقتصاد.

وقال وزير الخزانة جيريمي هنت خلال كلمة في مجلس العموم البريطاني إن الخطة تتضمن تخفيضات في الإنفاق بقيمة 30 مليار جنيه إسترليني وزيادات ضريبية بقيمة 25 مليار جنيه إسترليني.

وأضاف أن “الإجراءات تشمل أيضاً تخفيض الشريحة العليا من ضريبة الدخل والتي تبلغ 45٪ إلى 125.000 جنيه إسترليني من 150.000 جنيه إسترليني”.

وتابع أن ” التدابير الأخرى تشمل بموجب الخطة زيادة بنسبة 10٪ في اشتراكات المعاشات التقاعدية، بما يتماشى مع معدل التضخم في سبتمبر، وزيادة أجر المعيشة الوطنية إلى 10.42 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا”.

وأكد هنت أن سيتم تمديد الضريبة المفروضة على أرباح شركات الطاقة وترتفع من 25٪ إلى 35٪.

وشدد على أن “التخفيضات الضريبية غير الممولة خطيرة مثل الإنفاق غير الممول”.

وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة ستنقل رسالة إلى السوق مفادها أن الحكومة والبنك المركزي يعملان الآن معاً “بالتنسيق”.

وقال “نحن بحاجة إلى السياسة المالية والسياسة النقدية للعمل معا”. “وهذا يعني أن الحكومة والبنك المركزي يعملان معا بالتنسيق. وهذا يعني على وجه الخصوص أننا نمنح العالم ثقة في قدرتنا على سداد الديون”.

ونوه إلى أن الإجراءات الجديدة ضرورية للحد من الارتفاع المستمر في التضخم، الذي صعد بالفعل إلى أعلى مستوى له منذ 41 عامًا، ولاستعادة السمعة البريطانية، بعد أن أدى الكشف عن الخطة السابقة إلى انخفاضات حادة في الأسواق.

وختم “يجب أن نواصل الحرب التي لا هوادة فيها لخفض التضخم، بما في ذلك الالتزام القوي بإعادة بناء المالية العامة”.

اقرأ أيضاً: وكالة موديز تخفض تصنيف الحكومة البريطانية إلى السلبية