إنقاذ 26 مواطنًا فلسطينيًا على شواطئ ليبيا واليونان

رام الله- مصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنه تم إنقاذ 26 مواطنًا فلسطينيًا، على شواطئ ليبيا واليونان؛ كانوا على متن قوارب “هجرة غير شرعية”.

وأوضح السفير أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، أن السفارة الفلسطينية لدى ليبيا تتابع إنقاذ مركبين لمهاجرين غير شرعيين، قبالة سواحل مدينة صبراتة غربي طرابلس، وقبالة مدينة مصراتة.

وأشار الديك إلى أن القارب غربي طرابلس على متنه 6 مهاجرين فلسطينيين موجودين الآن في مركز الهجرة الغير شرعية غرب ليبيا، في حين على مركب مصراتة تم العثور على 16 مهاجرًا فلسطينيًا بينهم 4 سيدات.

ولفت إلى أنه تم توقيف جميع المهاجرين غير شرعيين في أحد المراكز بالقرب من مدينة مصراته وجميعهم من حملة الوثائق السورية.

وأردف: “نتابع أحوال جميع المهاجرين في مراكز التوقيف كافة مع الجهات المختصة ونطمئن على أحوالهم المعيشية والصحية وظروف التوقيف، ونقدم لهم كل مساعدة ممكنة، وفقًا للقوانين المرعية في ليبيا”.

وأنقذت السلطات اليونانية، مركبين يقلان مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل جزيرة كوس، “اتضح أن على متنها 4 مواطنين فلسطينيين؛ وهم متواجدين حاليًا في مراكز التوقيف”، وفق بيان الخارجية الفلسطينية.

وأضاف الديك: “في حين لم تتضح بعد المعلومات بشأن المركب الثاني وعدد المواطنين الفلسطينيين الذين على متنه، وتتابع السفارة هذه القضية مع الجهات اليونانية المختصة”.

وناشد المواطنين برفض أساليب الهجرة غير شرعية وعدم الزج بأنفسهم في المجهول ومصيدة تجار البحار والاتجار بالبشر.