40 أسير فلسطيني يُواجهون العزل الانفرادي

رام الله – مصدر الإخبارية

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن “40 أسير يُواجهون العزل الانفرادي، رفضًا لإجراءات إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية”.

وأضاف في بيانٍ صحفي، أن “إدارة سجون الاحتلال تعزل في سجونها نحو (40) أسيرًا، وهي النسبة الأعلى في أعداد المعزولين انفراديًا منذ أكثر من 10 سنوات”.

وأشار النادي، إلى أن أقدم الأسرى المعزولين هو الأسير محمد جبران خليل (39 عامًا) من المزرعة الغربية، وتجاوزت مجموع سنوات عزله أكثر من 15 عامًا، وهو محكوم بالسّجن مدى الحياة، ومعتقلٌ منذ عام 2006.

وبحسب النادي، فإن سياسة العزل الممنهجة، تتخذ مستويات في بُنية السّجن، إلا أنّ أخطر المستويات هو العزل الانفرادي الذي يُشكّل إحدى أقسى، وأخطر أنواع الانتهاكات المُنفذة مِن قِبل إدارة مصلحة السُجون، الهادفة من خلالها تصفية الأسير جسديًا ونفسيًا، من خلال احتجازه لفترات طويلة بشكل منفرد، وعزله في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي، (معتمة، وضيقة، وقذرة، ومتسخة، وتنبعث من جدرانها الرطوبة، فيها حمام أرضي قديم، وتنتشر فيها الحشرات).

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسير يفقد شعوره بالزمن خلال تواجده بالعزل، ولا يُسمح له بالخروج إلى “الفورة” إلى جانب رِفاقه الأسرى، بل يخرج إلى ساحة السّجن “الفورة” وحيدًا.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: مئات الأسرى الأطفال تجرّعوا مرارته.. أحمد مناصرة رهين العزل الانفرادي