وزارة الصحة تطلق فعاليات اليوم العالمي للسكر في غزة

غزة- مصدر الإخبارية

أطلقت اللجنة الوطنية للتثقيف الصحي برئاسة وزارة الصحة وبالشراكة مع المؤسسات الصحية الأهلية، فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري وذلك تحت شعار ” معلوماتك اليوم حصانتك بكرة”.

وقال مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة ماهر شامية خلال كلمة له بحفل إطلاق الفعاليات والذي عقد بملعب اليرموك بمدينة غزة اليوم الإثنين، إن الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الصحية في وزارته تأي بالشراكة مع وكالة الغوث ومنظمة الصحة العالمية ومختلف المؤسسات الصحية الأهلية في إطار مجابهة المرض.

وأكد ضرورة أن تصب هذه الجهود في الانتقال من طور التعامل مع مرض السكري إلى طور الوقاية منه.

وبين شامية أن عقد الفعالية داخل ملعب اليرموك جاء للتأكيد على أن المبادرة تأتي كمبادرة مجتمعية، ولتؤكد على أهمية الممارسات الصحية كممارسة الرياضة، وضرورة تغيير الأنماط الحياتية والغذائية الهادفة إلى الوقاية من المرض وتقليل معدلات الإصابة به.

وفي كلمته أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية محمد ياغي خلال كلمة له في الحفل، عن سعادته في المشاركة في إطلاق فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري والتي تأتي لرفع التوعية الخاصة بمرضى السكري في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة العمل المشترك للفت الانتباه من خلال التعليم والتثقيف الصحي لعلاج المرض والوقاية منه.

يشار إلى أن حفل إطلاق الفعاليات، بالتوافق مع يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام باعتباره اليوم العالمي لمرضى السكري، وذلك للاعتراف بالحاجة العاجلة لمتابعة الجهود متعددة الأطراف لتشجيع وتحسين الصحة البشرية، ولإتاحة إمكانية الحصول على العلاج والتثقيف.