مصابون وقتلى في انفجار غامض بمنطقة تقسيم التركية

اسطنبول – مصدر الإخبارية

أعلن والي اسطنبول، مساء الأحد، عن ارتفاع حصيلة المصابين والقتلى في صفوف السُكان، جرّاء الانفجار الغامض الذي سُمع ذويه في منطقة تقسيم الحيوية بمدينة اسطنبول التركية.

وقال الوالي علي يرلي قايا، إن “الانفجار أسفر عن سقوط أربعة قتلى و38 جريحًا جراء الانفجار في منطقة تقسيم بمركز المدينة مساء اليوم”.

في سياق متصل، منعت أجهزة الأمن التركية، المواطنين من دخول شارع الاستقلال، وطالبت السُكان بعدم مغادرة منازلهم أو محالهم التجارية حفاظًا على سلامتهم ولحين انتهاء التحقيقات.

فيما أعلنت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، عن حظر نشر أية معلومات تتعلق بتفجير شارع الاستقلال الذي استُهدف في سلسلة من الهجمات عامَي 2015 و2016. التي تبناها تنظيم “داعش” وتسببت بمقتل نحو 500 شخص وإصابة أكثر من ألفَي شخص بجروح متفاوتة.

وتعتبر منطقة تقسيم التركية، أحد أهم الأحياء التجارية الحيوية في البلاد، والتي يقصدها آلاف المواطنين في اليوم الواحد.

وتداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو، تُظهر عددًا من المصابين ملقين على الأرض، ويجري تقديم الإسعافات الأولية لهم تمهيدًا لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

وأحدث الانفجار حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين والسيُاح، وسط انتشار أمني مكثف في مكان الانفجار.

فيما شرعت الأجهزة الأمنية في البلاد، بأعمال التحقيق والبحث، لمعرفة ماهية الانفجار والكشف عن ملابساته ومِن يقف خلفه بهدف إثارة البلبلة والرعب بين السُكان.