إصابة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان خلال محاولة إغتيال

وكالات- مصدر الإخبارية:

أصيب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان برصاصة في ساقه خلال تجمع حاشد اليوم الخميس، بحسب مسؤول من حزبه، قال إن الحادث كان محاولة اغتيال.

وقال القيادي البارز في حركة الإنصاف الباكستانية أسد عمر، إن رصاصة أصابت خان بعد أن فتح مسلح النار، مضيفاً: “نعم، لقد أصيب برصاصة، استقرت حبيبات في ساقه، وقد كسرت عظامه بعدما أصيب برصاصة في فخذه “.

وأضاف أنه “تم نقل قائد الكريكيت الباكستاني السابق من موقع التجمع خارج بلدة جوجرانوالا لتلقي العلاج في لاهور، على بعد حوالي ساعتين ونصف بالسيارة”. وأشار إلى أن “حالته مستقرة”.

بدوره أشار السناتور فؤاد تشودري، أحد كبار السياسيين في الحركة ووزير الإعلام السابق في خان إلى أن خان يخضع لعملية جراحية وأن ستة آخرين أصيبوا وما زالوا يتلقون العلاج.

من جهتها قالت الشرطة إن رجلا يشتبه في إطلاقه النار على التجمع اعتقل وبحوزته مسجس من عيار 9 ملم وخزانتين فارغتين.

وقُتل شخص واحد على الأقل في الحادث، وفقًا لفيصل جاويد، أحد كبار السياسيين في الحركة وحليف مقرب من خان الذي أصيب في الرأس في الهجوم.

وقال جافيد “أرجوكم صلوا من أجلنا، من أجل عمران خان وزملائنا العمال الذين أصيبوا بجروح بالغة وادعوا من أجل عضو حزبنا الذي مات واستشهد. ”

وكان خان في اليوم السابع من جولة حاشدة على مستوى البلاد يدعو إلى تقديم موعد الانتخابات اعتبارًا من أغسطس من العام المقبل.

اقرأ أيضاً: باكستان تحتاج إلى أكثر من 16 مليار دولار للتعافي من الفيضانات