الزهار لمصدر: ثلاث مراحل من معركة وعد الأخرة تحققت وتبقى بدئها

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار مساء الخميس إن “ثلاثة مراحل من معركة وعد الأخرة مع الاحتلال الإسرائيلي تحققت”.

وأضاف الزهار في تصريح لمصدر الإخبارية أن “المرحلة الأولى عبارة عن إضعاف الجانب المؤيد لإسرائيل من خلال النتائج السلبية للحرب الروسية الأوكرانية والمساوئ الأخرى التي أصابت الاحتلال، والثانية اتخاذ الخطوة المهمة لتقوية المعسكر المقاوم المعادي له، وتم ذلك، والأخيرة التجهيز للمعركة والبدء بها”.

وأشار الزهار إلى أن” الضفة الغربية تستنخ نموذج تحرير قطاع غزة بنسبة مئة بالمئة في ظل وحدة الهدف والقضية والرغبة بالتخلص من الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع الزهار أن” الضفة تتميز بجغرافية وتضاريس عائلية وإمكانيات أفضل من غزة ما يجعلنا نقول بأنها ستصل لنفس الهدف وطرد الاحتلال”.

وأردف أن “الشعب الفلسطيني أثبت على أن سياسات اغتيال القيادات العسكرية لن يثنيه عن ممارسة المقاومة لافتاً إلى أن اغتيال قادة المجموعات سيكون وقوداً لثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال في الضفة”.

وفيما يتعلق بمصالحة حركة حماس مع سوريا أكد الزهار أن “أكبر مؤشر على أهمية وصوابية مصالحة الحركة مع سوريا للشعبين الفلسطيني والسوري غيض الجانب الأمريكي منها”.

وشدد الزهار على ضرورة وضع القوى المناهضة للاحتلال الاسرائيلي والتصالح بما يحقق الأهداف المشتركة.

اقرأ أيضاً: غزة: ما بين وعد الأخرة ووعد لقمة العيش (مقال رأي)