البرلمان العربي يمنح تبون وسام القائد تقديراً لجهوده بدعم القضايا العربية

في مقدمتها القضية الفلسطينية

الجزائر- مصدر الإخبارية

قدم عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، “وسام القائد” للرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وهو أعلى وأرفع الأوسمة التكريمية والتقديرية التي يقدمها البرلمان العربي لقادة الدول العربية.

جاء ذلك بحضور إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، وصالح قوجيل رئيس مجلس الأمة الجزائري وعدد من المسؤولين بالجمهورية الجزائرية.

وقال عادل العسومي، إن منح البرلمان العربي هذا الوسام، للرئيس الجزائري يأتي تقديرًا من الشعب العربي لما يقوم به عبد المجيد تبون من جهود ملموسة في حماية الأمن القومي العربي وتعزيز التضامن العربي.

وأشار إلى أن البرلمان العربي يقدر جهوده للمساهمة في حل العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة العربية.

أن الجهود الحثيثة والدور الرائد الذي يقوم به تبون في دعم القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، تمثل نموذجاً رائداً في تحمل المسئولية القومية العربية.

وأشاد بهذه المناسبة بما وصلت إليه الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وما حققته من إنجازات هامة على طريق التقدم في شتى الميادين، وتعزيز مكانتها المتميزة وحضورها الفاعل في محيطيها العربي والإقليمي والدولي، في ظل القيادة الحكيمة لتبون.

يذكر أن البرلمان العربي يقدم هذا الوسام اعتزازاً وافتخارا وتقديراً للقائد الذي يقدم خدمات جليلة ومقدرة لدولته وللأمة العربية على المستوى الوطني والعربي والدولي.

اقرأ/ي أيضًا: البرلمان العربي يُعزي العراق في ضحايا حادث انفجار صهريج للغاز