أمريكا.. تفاصيل جديدة عن الهجوم على منزل نانسي بيلوسي

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت الشرطة الأمريكية اليوم السبت تفاصيل جديدة عن الهجوم على منزل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في ولاية سان فرانسيسكو والاعتداء على زوجها بول بيلوسي بمطرقة من قبل أحد الأشخاص.

وقال قائد شرطة سان فرانسيسكو وليام سكوت إن المهاجم كان يبحث عن رئيس مجلس النواب.

وبحسب مصدرين مطلعين، واجه الدخيل زوج المتحدث في منزلهما في سان فرانسيسكو وهو يصرخ، “أين نانسي؟ أين نانسي؟ وحاول المعتدي على بول بيلوسي ربطه “حتى عودة نانسي إلى المنزل”، وعندما وصلت الشرطة، كان المهاجم يقول إنه “ينتظر نانسي”.

وأضاف سكوت خلال مؤتمر صحفي حول التحقيق “كان هذا متعمدًا”، مضيفًا: “هذا خطأ. المسؤولون المنتخبون لدينا موجودون هنا للقيام بأعمال مدنهم ومقاطعاتهم ودولهم وهذه الأمة. عائلاتهم لا علاقة لهم حتى يتعرضو للأذى وهذا خطأ “.

وأشار إلى أن السلطات لا تزال تحدد الدافع وراء الهجوم، لكنها تعتزم محاكمة المشتبه به في تهم جنائية.

وتابع أن “المشتبه به لا يزال في المستشفى، لكن دعني أقول هذا: نعتزم حجز المشتبه به بتهم جنائية”.

ولفت إلى أن المشتبه به “سحب مطرقة من السيد بيلوسي واعتدى عليه بعنف بها”.

واستطرد: “تعامل ضباطنا على الفور مع المشتبه به ونزعوا سلاحه واحتجزوه وطلبوا دعمًا طارئًا وقدموا المساعدة الطبية”.

وتمكن بول بيلوسي من الاتصال برقم 911 في بداية الهجوم، وفقًا لمصدر إنفاذ القانون ومصدر آخر مطلع على الأمر. تمكن من إبقاء الخط مفتوحًا ونجح المراسل في سماع محادثة في الخلفية وتوجيه القوات.

بدوره قال المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو بروك جينكينز إن المهاجم ديفيد ديبب البالغ من العمر 42 عامًا ستقدم ضده عدة تهم جنائية الأسبوع المقبل.

وأشار “نحن ننسق بشكل وثيق مع شركاء إنفاذ القانون الفيدراليين والمحليين في هذا التحقيق. سنقدم عدة تهم جنائية يوم الاثنين وسيحاسب المهاجم على جرائمه الشنيعة”.

اقرأ أيضاً: النواب الأمريكي: مهاجم زوج نانسي بيلوسي كان يبحث بالفعل عنها