كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

وكالات- مصدر الإخبارية:

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى على المياه قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية اليوم الجمعة، وفقًا لبيان صادر عن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية.

وقال البيان إنه “تم إطلاق الصواريخ من مقاطعة تونغتشون في مقاطعة كانجوون الشرقية في كوريا الشمالية بين الساعة 11:59 صباحًا والساعة 12:18 ظهرًا بالتوقيت المحلي وحلقت على بعد حوالي 230 كيلومترًا (143 ميلًا) مع ارتفاع حوالي 24 كيلومترًا (15 ميلًا)”.

وأضافت أن الاختبار كان “عملا استفزازيا خطيرا” يهدد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة و “انتهاكا واضحا” لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تحظر إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية، مضيفة أنها تعمل مع الولايات المتحدة والدول الأخرى لمراقبة تحركات كوريا الشمالية.

بدوره قال الجيش الأمريكي إنه كان على علم بعملية الإطلاق الكورية الشمالية، التي “لا تشكل تهديدًا مباشرًا للأفراد أو الأراضي الأمريكية، أو لحلفائها”.

وأطلقت كوريا الشمالية منذ بداية العام الجاري 28 صاروخاً بالستياً في الوقت الذي تختتم فيه كوريا الجنوبية تدريبات عسكرية برمائية مشتركة بين البحرية والمشاة والقوات الجوية.

وأثار التسارع الكبير في اختبار الأسلحة حالة من القلق في المنطقة، حيث استجابت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بإطلاق صواريخ وتدريبات عسكرية مشتركة.

ومن المقرر أن تجري الأسبوع المقبل كوريا الجنوبية تدريبًا مشتركًا على نطاق واسع للقوات الجوية مع الولايات المتحدة يشمل طائرة الشبح الأمريكية من طراز F-35B ، وفقًا لسلاح الجو الكوري الجنوبي.

اقرأ أيضاً: ردا على تهديد أمريكا.. كوريا الشمالية تجري محاكاة ضربات نووية تكتيكية