نتنياهو رداً على تحذيرات أميركية: لن أرضخ

وكالات – مصدر الإخبارية

رد زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على تحذيرات كبار المسؤولين الأمريكيين من إمكانية تعيين عضو الكنيست​ اليميني إيتامار بن غفير وزيراً للحكومة المقبلة وقال “لن أرضخ”.

وقال نتنياهو “نحن ديمقراطية وسنقرر من سيكون في الحكومة القادمة”، وأكد أنه مصر على رأيه ولن يحني رأسه، وأضاف “لدي القدرة لأقول لا عند الضرورة”، وذلك في مقابلة أجرتها معه إذاعة “كول براما” الحريدية.

ورداً على السيناتور الديمقراطي روبرت مينينديز حول ضم بن غفير إلى الحكومة المقبلة قال نتنياهو “لم أسمع كلمة واحدة عن ذهاب غانتس ولابيد مع منصور عباس والإخوان المسلمين، الذين لا يعترفون بدولة إسرائيل كدولة يهودية ويتوجهون لعزاء قتلة اليهود”.

واستنكر على بن غفير إيمانه بـ”دولة إسرائيلية” قائلاً “هل تتحدث معي عن شخص بن غفير يؤمن بدولة إسرائيل ويدعم جنود الجيش الإسرائيلي؟”.

وحول إمكانية التفاوض على صفقة إدعاء في القضايا المعلقة ضده، رد نتنياهو “هذا هراء. على العكس من ذلك، ماذا أريد؟ أن تنهار المحاكمة بكل التفاصيل الوقحة التي خيطت ضدي، فلتبث على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون، وليرى جميع مواطني إسرائيل كيف ينهار كل شيء ويتكشف”.

اقرأ أيضاً: استطلاع للرأي يُظهر استقرار كُتلة نتنياهو وتراجع بن غفير