محمود الراس: المقاومة لا تعرف خطوط الحمراء

غزة- مصدر الإخبارية

أكد مسؤول فرع غزة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمود الراس، على أن المقاومة لا تعرف الخطوط الحمراء في المواجهة مع الاحتلال.

وقال الراس خلال جولة نظمتها الجبهة على المقاتلين التابعين لها شمال قطاع غزة، “جئناكم اليوم لنُؤكّد على شراكتنا معكم في الميدان، ولنؤكّد أنّ المقاومة لا تعرف الخطوط الحمراء، فرفاقكم الذين سبقوكم في القتال كسروا كل الخطوط، وبإرادة المقاتلين استطاعوا أن يسقطوا رأس الحقد الصهيوني”.

وأضاف الرأس “اليوم شعبكم المنتفض في الضفة الغربية من كتيبة جنين إلى عرين الأسود ينظرون لكم كمثالٍ مقاومٍ يحتذى به، وقدوة في اشتقاق طرق وأساليب وأشكال المقاومة المتعدّدة والمتجدّدة، وبالفعل اليوم شعبكم عيونه وآماله معلقة بكم، تنتظر حرية طال انتظارها لرفاقنا الذين رفعوا رؤوسنا جميعًا وأبروا في العهد”.

وشارك في الجولة إلى جانب مسؤول فرعها في غزة الرفيق محمود الراس، أعضاء من اللجنة المركزيّة العامة في فرع قطاع غزة، وعدد من قادة هيئة أركان كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، حيث شملت الجولة العديد من المواقع في مدينة غزّة وشمال القطاع، وجرى تفقّد المقاتلين في أماكنهم على حدود قطاع غزّة.

وتابع الراس كلامه، أنّ ملحمة أكتوبر العظيم جسّدها رفاقكم الذين سبقوكم في مسيرة النضال والكفاح الذين حفظوا وصايا الشهداء وانتقموا لدماء لشهيد القائد أبو علي مصطفى، فأطاحوا برأس الحقد الصهيوني رحبعام زئيفي.

وشدد على أنه وفي خطوةٍ مهمة غيَّرت المعدلات في الصراع الفلسطيني الصهيوني بل الصراع العربي الصهيوني.

وقال، أرست هذه العملية معادلات جديدة كان أساسها شعار أطلقه القائد الأمين على وصايا الشهداء الأمين العام الرفيق أحمد سعدات عندما قال “الراس بالراس”، فجعل منها قاعدةً ذهبيةً يخطّها مقاتلينا في إطار حماية شعبنا وقادته ومخيماته وأبنائه في ظل عدوان وجرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا الذي يناضل يوميًا دفاعًا عن أرضه ومقدساته وحقوقه الوطنيّة.