الهند تقضي على النمر آكل البشر أخيراً في عملية واسعة من 200 شخص

وكالات – مصدر الإخبارية

تمكنت الشرطة الهندية من قتل نمر افترس 9 أشخاص على الأقل، من ولاية بيهار شرقي الهند، وشارك في عملية قتله نحو 200 شخص من بينهم قناصة.

واستعان الفريق بالفيلة لمحاصرة النمر “آكل البشر” الذي أثار الذعر بين السكان في تشامباران بولاية بيهار بالهند،وقتل 6 أشخاص بشهر واحد من بينهم امرأة وطفلها البالغ من العمر 8 سنوات.

وأفادت السلطات الهندية بأنها حاولت تحييد خطر الحيوان مراراً ولكنها أخفقت رغم أن عمره يبلغ بين السنة الثالثة أو الرابعة.

وفب التفاصيل قال قائد الشرطة المحلية كيران كومار عبر وكالة الصحافة الفرنسية إن “فريقين دخلا الغابة على ظهر اثنين من الفيلة بعد ظهر السبت، وانتظر فريق ثالث في النقطة التي كنا نعتقد أن النمر سيخرج منها، وأطلقنا النار لقتله هناك”.

ووأفاد بأن القرويون ساهموا وقاموا بدورهم في ضرب حاويات الصفيح، فيما قام الفريق المكون من 8 قناصين ونحو 200 عضو من إدارة الغابات بعملية البحث لقتله استمرت 6 ساعات متواصلة.

ويرجع الناشطون البيئيون السبب لمثل هذه الحالات إلى توسع المستوطنات البشرية حول الغابو، ودخولها للطرق البرية الرئيسية التي تتقابل مع الفيلة والنمور والحيوانات البرية الخطيرة.

يذكر أن نحو 225 شخصاً لقوا حتفهم في هجمات للنمور بين عامي 2014 و2019 في الهند، حسب ما تقوله البيانات الحكومية، حيث تضم الهند نحو 70% من نمور العالم بإجمالي 2967 نمراً.

وكشفت هذه الإحصاءات عن مقتل أكثر من 200 نمر على يد صيادين غير قانونيين أو جراء الصعق بالكهرباء بين عامي 2012 و2018.

اقرأ أيضاً:  خلال سنة 2021.. الجزائر: تسجيل أكثر من 100 ألف عضة حيوان