ترحيب أردني بالجهود الأمريكية الرامية لرأب الصدع بين لبنان و”إٍسرائيل”

وكالات – مصدر الإخبارية 

رحبت وزارة الخارجية الأردنية مساء اليوم الثلاثاء، بالتقدم الذي حققته “الجهود الأمريكية” لترسيم الحدود بين لبنان و”إسرائيل”، معلنة دعمها لكل الخطوات التي تخدم أمن لبنان واستقراره، ووقوفه إلأى جانبه في مواجهات التحديات.

جاء ذلك في بيان لمتحدث باسم الخارجية الأردنية، هيثم أبو الفول، رحّب فيه بتقدم جهود الولايات المتحدة لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وذكر البيان أن الاتفاق اللبناني الإسرائيلي المحتمل “سيتيح للبنان الإفادة من حقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط، وسيسهم في مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق الأمن والاستقرار”.

وأكد البيان “دعم الأردن كل الخطوات التي تصب في مصلحة لبنان الشقيق وتخدم الأمن والاستقرار، ووقوف الأردن الكامل مع لبنان الشقيق في مواجهة التحديات التي يواجه”.

والسبت، قدم الوسيط الأميركي، آموس هوشستين، اقتراحا بمثابة حل وسط لإسرائيل ولبنان بعد العديد من الزيارات والاتصالات مع الجانبين خلال الأشهر الماضية.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، عقدت السفيرة الأميركية لدى لبنان، دوروثي شيا، لقاءات مع مسؤولين لبنانيين، أبرزهم نائب رئيس البرلمان إلياس بو صعب.

وجاء الاجتماع للوقوف عند تطورات ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، والتعديلات التي أدخلها الجانب اللبناني على مسودة العرض الأميركي، حيث سترسلها شيا إلى الوسيط الأميركي، الذي من المنتظر أن يجيب نهائيًا عليها بعد عرضها أيضًا الطرف الإسرائيلي.