الشاباك يعتقل خلية من الناصرة زعم تخطيطها لعمليات كبيرة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن جهاز الأمن لدى الاحتلال الاسرائيلي “شاباك” اعتقل خلية تضم ستة من سكان الناصرة قبل أسابيع قليلة للاشتباه في أنهم يعتزمون القيام بعمليات نوعية داخل الأراضي المحتلة.

كما زعم الشاباك أن التحقيقات كشفت أن الخلية اجتمعت سراً وخططت لتنفيذ هجمات مضيفاً أن الهدف الرئيسي للهجوم هو مدرسة ثانوية إسلامية في الناصرة.

وتابع: “تبين أنه من التحقيق أن المشتبه بهم خططوا لهجمات بمخططات مختلفة وعملوا في الوقت نفسه على تحديد أهداف للهجوم، مثل محطة حافلات مزدحمة في مدينة في شمال البلاد ، ومركز شرطة للاحتلال في محيط سكنهم، والغابات حيث يتواجد اليهود، والمزيد، بالإضافة إلى ذلك، اتضح أنهم عملوا على الحصول على الأسلحة وحاولوا تجنيد المزيد من أجل تعزيز أنشطتهم الأمنية”.

ولفت إلى “أنه مع انتهاء تحقيقاتهم من قبل الشاباك، سيتم تقديم لوائح اتهام اليوم (الأحد) ضد النشطاء الستة، من قبل مكتب المدعي العام لمنطقة الشمال، بتهمة التآمر لارتكاب الإرهاب، والتحضير لعمل إرهابي، والتآمر على المتاجرة بالاسلح، والانتماء إلى منظمة إرهابية” على حد تعبير البيان.

وبحسب البيان فإن المعتقلين هم: محمد إيهاب سليمان 25 سنة – وعمر سليمان 21 سنة ، ومؤمن نجم 20 سنة، وأحمد بلال سليمان 18 سنة، جهاد بكر 20 سنة، كذلك، كما تم اعتقال طفل”.

اقرأ أيضاً: مناورة لجيش الاحتلال في الضفة ومجلس المستوطنات يطالب بعملية واسعة فيها