الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين في غزة ويعتقل شاباً في القدس

قطاع غزة والقدس - مصدر الإخبارية 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بإطلاق النار صوب الأراضي الزراعية واستهداف المزارعين شرقي خانيونس، جنوب القطاع كما قامت قوات البحرية بإطلاق النار صوب الصيادين في بحر الشمال، وفي القدس المحتلة قام الاحتلال باعتقال شاباً من العيسوية فيما أجلت توقيف ثلاثة مقدسيين.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب منصور محمود عقب اقتحام بلدة العيسوية، ونقلته إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة الاحتلال توقيف كلًا من الشابين سائد الأعور ومحمد زلوم والفتى رشيد أبو سارة من حي عين اللوزة ببلدة سلوان ليوم الأربعاء القادم.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت مساء الأربعاء على 3 أفراد من عائلة محيسن، بالضرب والسحل والدفع، أثناء تواجدهم في محطة وقود عند مدخل بلدة العيسوية، واعتقلت الشابة آية محيسن وشقيقها علي.

هذا وحررت شرطة الاحتلال مخالفات لمواطنين في حي عين اللوزة، بحجة عدم وضعهم كمامة للوقاية من فيروس “كورونا”.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، النار وقنابل الغاز تجاه الأراضي الزراعية والمزارعين، شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، والصيادين ببحر شمالي القطاع، دون إصابات.

وأفادت مصادر محلية بإطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المُسيل للدموع، تجاه الأراضي الزراعية، شرقي بلدة خزاعة شرقي خان يونس، ما أجبر المزارعين على مغادرتها.

وقالت “إن قوات الاحتلال أطلقت النار فجر اليوم تجاه الأراضي الزراعية، شرقي بلدتي الشوكية وبيت حانون، جنوبي وشمالي القطاع”.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات على المزارعين تزامنت مع اعتداءات على الصيادين في بحر شمال غزة، من قبل بحرية الاحتلال، التي أطلقت نيرانها بشكلِ مكثف وعدد من القذائف تجاه مراكب الصيادين، دون إصابات.

وقالت لجنة توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين، “إن زوارق الاحتلال الحربية فتحت صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عنيف جدًا تجاه مراكب الصيادين وأطلقت قذائف صاروخية فى عرض البحر”.

وشهد الأسبوع الجاري ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين، من خلال إصابة ثلاثة صيادين، واعتقال أثنين أخرين، عدا عن الأضرار المادية في المعدات والممتلكات الخاصة بهم.