نتنياهو تعقيباً على حادثة قتل الجندي بحجر في جنين: “سنصل للمنفذ ونحاسبه”

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

عقب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، على مقتل الجندي في جنين جراء إصابته بحجر أثناء قيامه بحملة اعتقالات في المنطقة، قائلاً: “كما حدث في جميع الحالات في السنوات الأخيرة، فإن يد “إسرائيل” ستصل إلى المنفذ وستحاسبه”.

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن قواته تشن في هذه الساعة في قرية يعبد، حملة اعتقالات في المنزل الذي ألقيت منه الحجارة، التي أدت لمقتل الجندي، عميت بن يغئال.

ويجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي أعمال بحث وتمشيط في جنين لاعتقال منفذ عملية قتل الجندي بإلقاء حجر على رأسه الليلة.

وذكرت القناة 7 الإسرائيلية، أن جنود لواء “منشيه” الإقليمي، يجرون أعمال بحث واعتقالات مكثفة في المنازل المحيطة بالمكان الذي قتل فيه الجندي الرقيب أول عميت بن يغئال في بلدة يعبد بجنين.

وفي سياق تعقيب نتنياهو على الحادثة، صاعدت ردود الفعل الإسرائيلية، على عملية مقتل الجندي الإسرائيلي، عميت يغئال في جنين، وسط مطالبات بسرعة اعتقال من ألقى الحجارة، وتسبب بمقتله.

وقال وزير الحرب نفتالي بينت، وفق القناة 7 الإسرائيلية، إن قوات الجيش، ستضع يدها على المنفذين، مدعياً أن الرقيب أول عميت بن يغئال، قتل وهو يدافع عن أمن إسرائيل.

من جهته، أشاد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بمناقب الجندي القتيل، خلال نشاط عملياتي في الضفة، مرسلاً تعازيه لعائلته كونه سقط من أجل حماية جميع الإسرائيليين، وفق زعمه.

وزعم أن قوات الجيش، سوف تصل إلى المنفذين، وستنفذ فيهم القانون.

فيما أعرب وزير التعليم الحاخام رافي بيرتس عن ثقته بالجيش لاعتقال المنفذين، وقال أعداؤنا لا يرتاحون للحظة، ويستمرون في إيذائنا، وأرسل التعازي لعائلة الجندي.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل جندي إسرائيلي، خلال اقتحام قرية يعبد بجنين.

وأفاد المتحدث، أن الجندي يدعى عميت بن يغئال، 21 عاماً، قُتل بعدما ألقي حجر على رأسه خلال اقتحام الجيش وتنفيذه لاعتقالات في قرية يعبد شمال غرب جنين.