فلسطين تُطالب بدعم أونروا وتجديد ولايتها لمدة ثلاث سنوات قادمة

نيويورك- مصدر الإخبارية

طالب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، وتقديم المساعدة المالية إلى جانب الدعم السياسي بما يساهم في تجديد ولاية الأونروا لمدة ثلاث سنوات قادمة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بشأن أونروا المنعقد في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77.

وثمن المالكي بدور منظمة الأونروا، وطواقمها، ومفوضها العام لازاريني، وقدم الشكر لوزير خارجية الأردن، ووزيرة خارجية السويد، والأمين العام للأمم المتحدة على عقدهم الاجتماع الهام في هذا التوقيت، وجهودهم في دعم أونروا للحفاظ على تمويل متوقع، ومستدام، حتى يتمتع اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة استنادًا للقرار 194، وانهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي.

أعرب عن تقديره لمواقف الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وتضامنهما الدائم مع الشعب الفلسطيني واحقاق حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والعودة والاستقلال.

وحضر الاجتماع أكثر من 40 وزيرًا، ورؤساء مؤسسات دولية وإقليمية، بالإضافة للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، والمفوض العام للأونروا، فليب لازاريني، حيث اجمع الحضور على ضرورة استدامة الدعم للأونروا، السياسي والمالي حفاظًا على حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

اقرأ/ي أيضًا: اشتية يؤكد للاتحاد الأوروبي أهمية العمل على حماية حل الدولتين