كيندر تعود للأسواق بشروط بعد إذن نهائي باستئناف إنتاجها

وكالات – مصدر الإخبارية

حصل المصنع البلجيكي التابع للشركة الإيطالية العملاقة المعروفة عالمياً بعلامتي نوتيلا وكيندر التجاريتين، ولمجموعة “فيريرو” العملاقة في صناعة الشوكولاتة على إذن نهائي من السلطات الصحية المحلية باستئناف إنتاجه في الأسواق، بعد ثلاثة أشهر كان خلالها تحت المراقبة ووفق شروط معينة.

وكان تورط في فضيحة تلوث بالسالمونيلا في منتجاته خلال الربيع الفائت، وأُغلق منذ الثامن من ابريل الماضي 2022.

وأكدت الناطقة باسم الوكالة البلجيكية لسلامة السلسلة الغذائية ألين فان دن بروك في تصريحات لوكالة فرانس برس بأن جميع نتائج تحليلات المواد الخام والمنتجات النهائية مطابقة للمواصفات، وأوضحت أن مهام التفتيش سارت بشكل جيد، وأفادت بأن الإذن النهائي صدر الخميس الماضي.

وأوضحت بأن الوكالة طلبت تمكينها من إجراء تحليلات منتظمة للمكونات المستخدمة، والمنتجات النهائية قبل طرحها في السوق، ولفتت إلى أنها ستُخضع المصنع بمراقبة عن كثب خلال العام المقبل.

وقالت “فيريرو” الجمعة الماضي في بيان إن “المجموعة عملت تحت إشراف الوكالة البلجيكية لسلامة السلسلة الغذائية لثلاثة أشهر باستخدام بروتوكولات اختبار وجودة محسنة”، وأكدت أن حصولها على رخصة الإنتاج يعني أنها جاهزة لاستئناف الإنتاج بكل ثقة في مصنع أرلون.

يذكر أنه تم سحب جميع المنتجات المصنعة في الأسواق من قبل مجموعة فيريرو منذ ابريل الماضي من العام الجاري 2022، بعد الإبلاغ عن عشرات الحالات المصابة بالسالمونيلا والتي قد تكون مرتبطة باستهلاك منتجات الشكولاتة من كيندر في بلدان أوربية عدة خلال عيد الفصح.

وفُتحت تحقيقات قضائية في كل من بلجيكا وفرنسا لتحديد المسؤوليات الجنائية المحتملة بعدها.

اقرأ أيضاً: بعد اكتشاف عشرات المصابين بالسالمونيلا.. بلجيكا تغلق مصنع كيندر