ولي العهد السعودي يعزي الصين في ضحايا زلزال سيتشوان

وكالات – مصدر الإخبارية

بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة، للرئيس الصيني شي جين بينغ، في ضحايا الزلزال الذي وقع في مقاطعة سيتشوان غرب الصين.

وفي البرقية، قال ولي العهد السعودي: “بلغني نبأ وقوع زلزال في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب بلدكم، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفي وقتٍ سابق، أكدت السلطات الصينية ارتفاع عدد ضحايا زلزال قوي ضرب غربي البلاد إلى 93 حالة وفاة في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث عن ناجين.

وفي السياق، أثر الزلزال أيضًا على تشنغدو عاصمة الإقليم، حيث يخضع السكان لقواعد سياسة “صفر كوفيد” الصارمة الهادفة للقضاء تمامًا على فيروس كورونا وهو ما يعني أنه لن يسمح للسكان بمغادرة منازلهم.

ويعتبر الزلزال الذي ضرب إقليم سيشوان، أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ عام 2017.

ويُشار إلى أنه هناك وقوع هزات في إقليم سيتشوان، الواقع جنوب غرب الصين، لاسيما في المناطق الجبلية غربي الإقليم.

والثلاثاء الماضي، قالت وسائل الإعلام الرسمية، إنه تم الإبلاغ حتى الآن عن 248 إصابة وما زال 12 شخصا على الأقل في عداد المفقودين.

وبيّنت صور عمال الإنقاذ ينقلون السكان المصابين عبر جسور مؤقتة في محافظة لودينغ، بالقرب من مركز الزلزال.

وأكدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد 43 كيلومترا (27 ميلا) جنوب شرق مدينة كانجدينج التي يبلغ عدد سكانها نحو 100 ألف نسمة.

وأضافت أنه من المقدر أن أكثر من مليون من السكان في المناطق المحيطة تعرضوا لهزات متوسطة في أعقاب الزلزال.

يُذكر أن أضرارًا بالغة لحقت ببعض المنازل في أقوى زلزال يضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين منذ عام 2017، حيث ظهرت صور تظهر مباني كاملة انهارت وتحولت إلى أكوام من الطوب وعوارض خشبية.