الخارجية: ارتفاع عدد إصابات كورونا في صفوف الجالية بالولايات الأمريكية إلى 709

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية و المغتربين، تسجيل 14 إصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية، في الولايات المتحدة الأميركية، منها 11 إصابة في نيوجرسي و3 إصابات في ميتشيغان، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية الى 709 إصابة،بينما لم يتم تسجيل اية حالة وفاة وهناك تعافي لحالة واحدة.

ويواصل فريق العمل المصغر في وزارة الخارجية والمغتربين، متابعة قضية المواطنين العالقين من حملة وثيقة السفر اللبنانية، والراغبين في العودة من عديد الدول الى ذويهم وأسرهم في الجمهورية اللبنانية، عبر سفارات دولة فلسطين في تلك الدول، خاصة عبر سفارة دولة فلسطين لدى لبنان التي تقوم بإجراء سلسلة من الاتصالات مع جهات الاختصاص في الدولة اللبنانية لتسهيل إجلائهم مع المواطنين اللبنانيين وعلى الطائرات اللبنانية.

وحول قضية المواطنين العالقين في المملكة الأردنية، يتابع الفريق المختص في الوزارة مع اللجنة الفنية لتطورات كورونا وصول الدفعة الثالثة من المواطنين العالقين، والبالغ عددهم 390 شخص بمن فيهم 170 مواطنا من أهلنا في قطاع غزة، حيث تم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتم التحاقهم بذويهم واسرهم، ولم تسجل اية إصابة في صفوفهم، على ان يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

وأعلن فريق وزارة الخارجية الإنتهاء من استقبال الدفعة الرابعة من العالقين في الأردن والتي بلغ عددها 221 مواطناً بمن فيهم 3 مواطنين مقدسيين، وتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ولم تسجل اية إصابة في صفوفهم.

ودخل 24 مواطناً مقدسياً إلى أرض الوطن عبر جسر الشيخ حسين، وقد أجريت جميع الاتصالات والتنسيقات اللازمة لتأمين عودة المقدسيين الذين لا زالوا عالقين في الأردن.

على صعيد آخر، تابع الفريق المختص بشؤون المغتربين مع وزارة الصحة وإدارة المعابر، وصول الشحنة الأولى من المساعدات السعودية والقادمة عبر الأردن والتي تتكون من 200سرير، اليوم الاربعاء، وسيتم توصيلها لمخازن وزارة الصحة في بيتونيا مباشرة.

وبطلب من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة فلسطين ، تم التنسيق لسفر ومغادرة عدد من رعايا كل من النرويج وأستراليا عبر مطار اللد.

يذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين، في سفارات دول العالم، تتابع أوضاع الجالية والطلبة، للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم.