235 حالة وفاة بكورونا لدى الاحتلال ونتنياهو يدافع عن خطته لرفع الحجر

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال ، مساء يوم الإثنين، تسجيل 3 وفيات و44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 16246 إصابة من بينها 235 حالة وفاة.

وقد تماثل 10064 مريضا للشفاء، واستقر عدد الإصابات النشطة عند 5947 شخصا، بعد تعافي 404 مريضا خلال الساعات الـ24 الماضية، بارتفاع تجاوز نسبة الـ4.2%.

ووفقا للصحة “الاسرائيلية” ،من بين الإصابات وصفت حالة 60 مريضًا بالمتوسطة، و90 مريضًا بالخطيرة، 70 من بينهم موصولون بجهاز التنفس الاصطناعي.

على صعيد آخر، دافع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مجددا ، عن خطته لرفع الحجر تدريجيا، وذلك مع استمرار المخاوف والتساؤلات خاصة فيما يتعلق بإعادة فتح المدارس بشكل كامل.

وقال نتنياهو: “مواجهتنا لأزمة كورونا لا تتوقف، لن نتخلى عن جهدنا للتغلب على الفيروس، لأن التراخي يعني خطرا كبيرا”.

وأضاف نتنياهو “توفي في إسرائيل 235 شخصا وكل منهم عالم بأكمله، لكن انظر إلى ما يحدث في البلدان المتقدمة الأخرى. في إيطاليا، توفي 29 ألف نسمة، في المملكة المتحدة 28000، في إسبانيا وفرنسا 25000، وفي الولايات المتحدة 69000. في نيويورك التي تبلغ مساحتها نفس مساحة إسرائيل تقريبا، يقدر بـ 18000. اسرائيل بمثابة نموذج لدول اخرى”.

كما تابع نتنياهو: “يعتمد نجاحنا على إغلاق الحدود والعزل المنزلي والمراقبة الرقمية. لقد وضعنا خطة شاملة تسمح برفع الحجر في ظل كورونا، العودة وفتح الأسواق سيزداد مع الانضباط الذاتي”.

وأوضح نتنياهو إن النظام التعليمي بأكمله سيعود إلى نشاطه بحلول نهاية الشهر يوم الأحد المقبل، ستفتح رياض الأطفال وفي 14 يونيو سيتم فتح المعاهد العليا والجامعات، ستفتح مراكز التسوق والأسواق يوم الخميس الجاري، يسمح بشراء الطعام ولكن الطعام محظور في المطاعم حتى الان. ولاحقا سيتم فتح المطاعم”.

كما تعهد رئيس وزراء الاحتلال أنه بحلول منتصف يونيو، سيتم افتتاح المراكز الرياضية والفنادق.

وحول التوصل إلى لقاح كورونا ، قال نتنياهو: ”الأفق يبدو أكثر إشراقا، لكن الفيروس قد يتجدد مرة أخرى، يجب أن نكون مستعدين لذلك. نحن نستعد لموجة جديدة قبل العثور على لقاح”.