كورونا الأردن : “صفر” إصابات لليوم السادس على التوالي ورفع القيود عن الأنشطة الاقتصادية

عمان - مصدر الإخبارية

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأحد، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا الأردن .

وأعلن جابر، خلال المؤتمر الصحفي حول فيروس “كورونا”، تسجيل إصابة بالفيروس لسائق من جنسية عربية قادم من حدود جابر، ولم يسمح له بالدخول ليصبح بذلك عدد الحالات الكلي 461 حالة، إضافة لعدم تسجيل أي حالة شفاء أو وفاة، ليبقى عدد المرضى على أسرة الشفاء 64 مريضا، وفق (وفا).

وأصدرت الحكومة الأردنية أمر الدفاع رقم 11 الذي يلزم أصحاب المنشآت المصرح لها بالعمل بأقصى درجات الحيطة والحذر والحد من الإجراءات السلبية داخلها، وإلزام كافة الموظفين والزبائن بارتداء الكمامات والقفازات.

كما أعلنت الحكومة الأردنية، الأحد، رفع جميع القيود على الأنشطة الاقتصادية بدءا من الأربعاء، في أحدث خطوة لتخفيف “قيود كورونا الأردن “.

وجاء قرار عمّان بعد أيام متتالية شهدت إصابات قليلة للغاية أو منعدمة بالفيروس، مما سمح للحكومة بفتح المجال أمام نشاط اقتصادي أكبر.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، إنه تقرر “إلغاء نظام الفردي والزوجي للسيارات، والسماح للمواطنين بالخروج ما بين الساعة الثامنة صباحا والسادسة مساء، بمركباتهم أو سيرا على الأقدام، اعتبارا من يوم الأحد المقبل”.

وأضاف الحموري خلال الإيجاز الصحفي الحكومي اليومي، أنه “تقرر فتح جميع القطاعات وبكامل طاقتها الإنتاجية اعتبارا من الأربعاء المقبل”.

من ناحية أخرى، توقع وزير المالية محمد العسعس انكماشا اقتصاديا في الأردن بنسبة 3.4 بالمئة، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، قد قال: “إن الإيجاز الإعلامي الحكومي حول مستجدات كورونا سيتضمن إعلان أمر الدفاع رقم 10 الذي يتناول تعديل بعض تطبيقات قانون ضريبة الدخل، بالإضافة إلى إعلان جملة قرارات وتوجهات اقتصادية مستقبلية”.

وبين العضايلة أن وزير الصناعة والتجارة والتموين سيغلن عن قرارات متعلقة باستئناف العمل لبعض القطاعات والمنشآت.