أسرى الجهاد يعلّقون خطواتهم بعد اتفاق بإنهاء جملة إجراءات قمعية ضدهم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

قرر أسرى الجهاد الإسلاميّ في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، تعليق خطواتهم النضالية، بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة السّجون، يقضي بإنهاء الإجراءات القمعية التي فرضتها إدارة السّجون منذ عام بحقهم.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، إن الاتفاق يقضي بتوفير غرفة ثالثة لأسرى الجهاد في كافة السّجون، وهذا يتيح تجميع أسرى الجهاد مجدداً كما كان قائماً، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة وفقا لجدول زمني، وبمتابعة من لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة المُشكلة من كافة الفصائل، ومنها الجهاد الإسلامي.

وتابع أنه تم الاتفاق، أيضاً، على إنهاء عزل الأسيرين عبد الله العارضة وعبد عبيدة، وهما من قادة أسرى الجهاد، إضافة إلى إعداد قائمة بكافة الأسرى الذين تعرضوا لعمليات قمع ونقل منذ عام، ليتم إعادتهم إلى السّجون التي كانوا يقبعون فيها.

كما تقرر تخفيف الإجراءات التضييقية بحق الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”، إضافة إلى وقف عمليات الاحتجاز الطويلة في “المعابر” لأسرى الجهاد الموقوفين، بحيث يتم نقلهم إلى الغرف بعد عملية نقلهم إلى السّجون.

وشدد نادي الأسير على أن هذا الاتفاق وكما كافة الاتفاقات التي تتم مع إدارة السّجون يبقى مرهوناً بمستوى التنفيذ المتفق عليه ضمن إطار زمني محدد.

ولفت إلى أن انتصار الحركة الأسيرة على قاعدة الوحدة الوطنية، شكلت أبرز ما استعادته الحركة الأسيرة في هذه المعركة، وأهم رد خرج به الأسرى أمام السّجان في مواجهة إجراءاته.

اقرأ ايضاً: التمييز بين الأسرى.. سياسةٌ إسرائيلية هدفها سرقة الإنجازات