تقرير للاحتلال: ارتفاع العمليات بالضفة بنحو 60 هجوماً هذا العام

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

سجلت المؤسسة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي ارتفاعاً كبيراً في العمليات ضد الجيش والمستوطنين بالضفة الغربية المحتلة مقارنة في العام الماضي.

ووفقاً لقناة كان العبرية هناك زيادة ملوحظة بنحو 60 هجوماً مقارنة منذ بداية العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي.

وفصلت في ذلك أنه وفي عام 2021 بأكمله سُجل 91 هجوماً، منها 16 ضد المستوطنين، و 75 ضد الجيش، لكن العام الحالي 2022، شهد تنفيذ أكثر من 150 هجوم حتى الآن وُجِه 19 ضد المستوطنين، وأكثر من 130 ضد الجيش غير أن معظم الهجمات لم توقع إصابات.

وتشمل الأرقام إطلاق نار مستهدف باتجاه الجيش عند مداخل المدن والقرى الفلسطينية، بينما لا تشمل إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، وفقا للقناة العبرية.

في الوقت نفسه، هناك زيادة ملحوظة في عدد الاعتقالات، فمنذ بداية عملية جيش الاحتلال “كاسر الأمواج” تم اعتقال أكثر من 1200 مواطناً في أماكن متفرقة من الضفة المحتلة.

وحسب تقديرات المؤسسة العسكرية الإسرائيلية فإن التصعيد سيتسع، حيث تتوقع زيادة في عدد عمليات إطلاق النار، وأعربت عن خشيتها من امتداد العمليات إلى “مناطق الراحة”، مثل غور الأردن وجنوب الضفة.

من جانبها أوصت وزارة جيش الاحتلال بمواصلة الاعتقالات والمداهمات، واستهداف الشبان في المدن الفلسطينية، من دون أي توقعات بتنفيذ اجتياحات كاملة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال ينقل رسالة إلى مصر بشأن العمليات في الضفة وخلية سلواد