عزايزة: تخصيص 150 مليون دينار أردني لتطوير المقر الدائم لجسر الملك حسين

عمان – مصدر الإخبارية

قال وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، اليوم الأربعاء، إن “هناك مساعٍ حكومية للإسراع بطرح عطاء قريب لتطوير المقر الدائم لجسر الملك حسين بقيمة 150 مليون دينار أردني؛ بهدف تسهيل حركة المسافرين وتبديد المعيقات بين الأردن والضفة الغربية المحتلّة”.

وأضاف عزايزة خلال اجتماعٍ مهم، أن “بلاده تُسخر جميع إمكانياتها لتسهيل سفر الفلسطينيين وضمان راحتهم في حِلهم وترحالهم، مؤكدًا على حرص المملكة الهاشمية على تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين ومطار الملكة علياء الدولي”.

وجدد وزير النقل الأردني التأكيد على موقف بلاده الثابت والواضح من مطار “رامون” الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن المملكة قدمت اعتراضًا رسميًا على تشغيله لدى منظمة الطيران الدولية “إيكاو” عام 2019؛ ما أسفر عن إلغاء الرحلات الجوية الدولية من المطار.

من جانبه، قال وزير المواصلات الفلسطيني عصام سالم، إن “زيارته للمملكة جاءت بتعليمات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية؛ للتباحث مع الجانب الأردني حول إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الفلسطينيين خلال تنقلهم إلى الأردن والعالم الخارجي.

ونوه إلى أن المباحثات سلّطت الضوء على التسهيلات المقدمة للفلسطينيين أثناء سفرهم إلى الأردن، لافتًا إلى أن التجاوب الأردني مع الملاحظات المقدمة لهم يعكس مُضي المملكة على تحسين حركة السفر عبر الجسور والمعابر المختلفة.

وأعلن الوزير “سالم” عن تأسيس صندوق يُعنى باستقبال الشكاوى في حال مواجهة المسافرين أي معيقات خلال السفر على المعابر الفلسطيني الأردنية.

وشدد على أن “المطار الإسرائيلي الجديد لا يعني الفلسطينيين حكومة وشعبًا، وما يعنيهم هو عمقهم الأردني والعربي فقط” وفق قوله.

يُذكر أنه في تاريخ 22 أغسطس/آب انطلقت أول رحلة سفر جوي لفلسطينيين من مطار “رامون” تجاه مدينة قبرص.

أقرأ أيضًا: مختصون لمصدر: مطار رامون قُدم رشوة للفلسطينيين في ظل تقاعس السلطة عن دورها