تعرض حافلة للمستوطنين لإطلاق نار في قلقيلية

قلقيلية – مصدر الإخبارية

تعرضت حافلة إسرائيلية تقل مستوطنين، لإطلاق نار، الليلة الماضية، في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد موقع “0404” العبري، بأن مستوطنين سمعوا أصوات طرقات على نوافذ الحافلة خلال سيرها قرب قرية الفندق شرق قلقيلية معتقدين بأنها حجارة، حيث تبين بعد نزولهم من الحافلة بأنها طلقات نارية.

في السياق ذاته، أشار الناطق بلسان جيش الاحتلال إلى أنه “يجري التحقيق في ظروف الحادث”.

يُذكر أن حافلة إسرائيلية تقل مستوطنين كانت تعرضت لإطلاق نار قبل حوالي عشرة أيام شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة، دون وقوع مصابين، فيما تضررت نوافذ الحافلة.

وذكر موقع “والا” العبري، أن نيران مسلحين أُطلقت من منطقة سلواد تجاه حافلة إسرائيلية في منطقة وادي الحرامية شمال رام الله دون مصابين بينما وقعت أضرار مادية في الحافلة المصفحة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق  المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: مقاومون يُطلقون النار تجاه حافلة للمستوطنين قُرب سلواد