كيلة: لا إصابات جديدة بـ كورونا في فلسطين وتعافي 5 حالات

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة ،مي كيلة خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول آخر مستجدات كورونا في فلسطين ، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس (كوفيد19)، مشيرة إلى أن عدد الإصابات يستقر عند 507 إصابات.

وقالت كيلة ، في المؤتمر الصحفي مساء يوم الخميس، إنه تم تسجيل 5 حالات تعافي جديدة، اثنتان في الخليل، واثنتان في قطاع غزة، وحالة في ضواحي القدس.

وأوضحت أن عدد الإصابات الفعلي حاليا 403 حالات، منها 139 في المحافظات الشمالية، و5 في المحافظات الجنوبية، و259 في محافظة القدس.

وكانت وزراة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، مساء يوم أمس الأربعاء، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة والقدس المحتلتين، ما يرفع حصيلة الإصابات الكلية إلى 507 حالة.

جاء ذلك على لسان وزيرة الصحة، مي كيلة، خلال مؤتمر صحفي في رام الله، وقالت كيلة أن الإصابات سجلت ببلدة العبيدية ببيت لحم، وبلدات شعفاط والعيسوية وبيت صفافا والطور في القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، أعلنت كيلة أن جائحة كورونا ، في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، مشيرة إلى أن أعداد الإصابات مستقرة و”مسيطر عليها”.

وأوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح الأربعاء، أنه يجري متابعة كلّ إجراءات الرصد الوبائي المتعلقة بالفرز والحجر والعلاج في كل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية سيما في القدس المحتلة.

وأضافت كيلة أن الوزارة والجهات المختصة تتجة لإجراء مسح وبائي للمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري ونقاط العبور الرسمية وغير الرسمية، مبينة انه تم أخذ 3 الاف مسحة من أصل 5 الاف من جنين إلى الظاهرية.

وفي قطاع غزة قال المتحدث باسم وزارة الصحة، د. أشرف القدرة، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول آخر مستجدات كورونا، في قطاع غزة، إن وزارة الصحة أنهت الحجر الصحي لـ 2153 مستضاف منذ 5 نيسان/أبريل وحتى اللحظة وفق البرتوكول المعتمد.

وأضاف القدرة :” تعافت 12 حالة من إجمالي إصابات فيروس كورونا ، (كوفيد19) ، فيما لا زالت خمس حالات تحت العلاج بمستشفى العزل بمعبر رفح.

وأكد إن وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة الاجراءات الوقائية المعلنة في الأسواق والمحال التجارية والمطاعم ومنافذ تقديم الخدمة للجمهور وتشيد بمستوى الالتزام بها في اطار مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة.