الدفاع المدني برام الله يقدم 5 وصايا لتجاوز الموجة الحارة في فلسطين

رام الله-مصدر الإخبارية

قدم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بمدينة رام الله، اليوم الخميس خمس وصايا، وصفها بـ “الذهبية”، لتجاوز الموجة الحارة التي من المتوقع أن تستمر حتى منتصب الأسبوع القادم.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه استنادا إلى تقارير الأرصاد الجوية لتعرض فلسطين لموجة حارة أعلى من المعدل العام بخمس درجات مئوية وتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم، فإننا نقدم الوصايا الخمسة الذهبية لتجاوز هذه الموجة.

وتوقع خبراء موقع طقس فلسطين، أن يكون الجو اليوم الخميس 25-8-2022، حارًا في معظم المناطق، و لا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج، كذلك استمرار موجة الحر لأيام أخرى.

اقرأ/ي أيضا: أفضل مشروب للتخلص من العطش والشعور بالنشاط في الطقس الحار

وفيما يلي النصائح التي نشرها الدفاع المدني: _

1- المزارعين وعمال البناء تجنب العمل في ساعات الذروة خوفا لتعرضهم لمخاطر ضربات الشمس والاجهاد الحراري.

2- ترك نوافذ المركبات مفتوحة قليلا وازالة العلب المضغوطة منها تجنبا لانفجارها داخل المركبة.

3- استخدام اجهزة التكيف والتبريد باعتدال وعدم تركها مشتعلة طوال الوقت خوفا من الحمل الزائد والتماس الكهربائي المسبب لحرائق المنازل والمنشآت.

4- كما يحذر الدفاع المدني من اشعال النار في الاعشاب الجافة والمخلفات والتي يعاقب مفتعلها بالحبس بمدة لا تقل عن سبع سنوات وفقا للقوانين السارية في المحاكم الفلسطينية.

5- الاتصال على رقم الطوارئ 102 وتقدير الموقف جيدا فالمعلومة الصحيحة تنقذ ارواحا وتحمي ممتلكات.