ثلاثة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام

رام الله _ مصدر الإخبارية

يواصل ثلاثة معتقلين إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداريّ.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الأحد، أن أقدمهم الأسير خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا المضرب عن الطعام منذ نحو ستة أشهر رفضا لاعتقاله الإداري.

وأكد نادي الأسير ، أن عواودة يواجه وضعًا صحيًا حرجًا في مستشفى “أساف هروفيه”، علماً أن القائد العسكري للاحتلال أصدر قرارًا بتجميد اعتقاله الإداري يوم الجمعة الماضي، رغم ما وصل إليه من وضع صحي حرج في مستشفى “أساف هروفيه”.
وأشار، إلى أن جلسة محكمة عقدت له اليوم، وسيكون هناك رد من المحكمة.

وأضاف نادي الأسير أن الشقيقين أحمد وعدال موسى من بيت لحم، يواصلان الإضراب عن الطعام منذ 15 يومًا، رفضًا لاعتقالهما الإداري.

ولفت، إلى أن أحمد نُقل مؤخرا إلى مستشفى “كابلان” الإسرائيليّ بعد تدهور وضعه الصحيّ، وعدال يقبع في زنازين سجن “عوفر”.

إقرأ أيضاً/ الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير بسام السعدي والجهاد الإسلامي تُعقب

ومن جهتها، طالبت زوجة الأسير عواودة في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية الوسيط المصري بالوفاء بالوعد الذي قطعه بشأن الإفراج عن زوجها في اتفاق وقف إطلاق النار الأخير مع قطاع غزة، في ظل تدهور وضعه الصحي بشكل خطير.

وقالت عواودة إن” الوسيط المصري تعهد في اتفاق وقف إطلاق النار بالعمل على إطلاق زوجي خليل عواودة، ولا يزال وضعه الصحي بخطر شديد مع فقدان جسمه الكثير من وظائفه، لذلك أدعوه للوفاء بتعهده، والضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنه”.

وأضافت أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي ستعقد اليوم الأجد جلسة للنظر بقرار الإفراج عن زوجها من عدمه، في تمام الساعة العاشرة صباحاً.