من هو أحمد أبو عيدة رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين المُنتخب؟

خاص مصدر الإخبارية – غزة

فاز أحمد سليم أبو عيدة بمنصب رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة، خلفًا للسيد علي الحايك، عقب انتخابات أجرتها “الجمعية”، مساء اليوم السبت، بمشاركة 235 عضوًا.

في سياق هذا التقرير، ستعرض شبكة مصدر الإخبارية، بعضًا من المعلومات حول رجل الأعمال الفلسطيني “أبو عيدة”.

حيث يعتبر “أبو عيدة” واحدًا من أبرز رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة، وله مكانة مرموقة داخل المجتمع، وهو أحد الشخصيات الوطنية المشهود لها، وله تاريخ حافل بالإنجازات والخبرات الاقتصادية والعملية.

كما أنه شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية فلسطين للتأمين، وكان عضو الجمعية العمومية لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين خلال الدورة الماضية.

ويعمل أبو عيدة، رئيسًا لشركة القمة للتجارة والصناعة م.خ.م، ويتخصص مجال عمله في استيراد وتصدير الأجهزة الكهربائية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، احتجزت رجال الأعمال الفلسطيني أحمد أبو عيدة ستة أيام، خلال مروره عبر حاجز بيت حانون – ايرز شمال قطاع غزة عام 2010.

وبحسب رئيس لجنة ادخال البضائع إلى قطاع غزة، فقد حققت سلطات الاحتلال مع رجل الأعمال “أبو عيدة” ساعات طويلة قبل الافراج عنه، بعد تأكد المخابرات الإسرائيلية من عدم ثبوت أيِ من الادعاءات الصهيونية بحقه، ضمن هجمة مسعورة ضد رجال الأعمال الفلسطينين.

جدير بالذكر أن أبو عيدة، يعتبر من وجهاء مدينة غزة، وينتمي لعائلة عريقة، لها بصماتها في المجال المؤسساتي والخيري في القطاع.

وبحسب مراسل شبكة مصدر، فإن أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة الجُدد الفائزين في الانتخابات جاؤوا على النحو الآتي:

محمد الغصين 138 صوت
عوني أبو يوسف 124
عبد الحكيم إسماعيل 123
سعدي سلامة 121
نبيل شراب 116
عبد الله مشتهى 104
سمير شحادة 104

وبحسب مراسلنا فقد فاز بمنصب نائب رئيس الجمعية رجل الأعمال الفلسطيني علي الحايك.

فيما بلغ عدد بطاقات الدخول للانتخابات 235 (من يحق لهم الانتخاب)، أما عدد الذين صوتوا 210 بنسبة اقتراع بلغت 89.3%.

وتأسست جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في كانون أول/ ديسمبر للعام 1997 كمؤسسة مستقلة غير حكومية تسعى إلى تعزيز مستوى الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المشاريع الخاصة، وتضم في عضويتها نُخب مجتمعية مميزة ينشط عملها في القطاعات الفلسطينية المختلفة ومن أبرزها الصناعة، الزراعة، التجارة، الاستثمار، التأمين، البناء، إدارة الفنادق، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، المواصلات، والقطاع المصرفي إلى جانب قطاعات أخرى.

أقرأ أيضًا: غزة: مصدر الإخبارية تنشر نتائج انتخابات جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين