الصحة بغزة: لا إصابات بـ كورونا وتعافي حالة ليرتفع عدد المتعافين إلى 10

غزةمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، تعافي حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)في القطاع، ليرتفع عدد المتعافين إلى 10حالات، ولا تزال 7 حالات تتابع علاجيا في مشفى العزل في رفح.

وقال القدرة خلال الإيجاز الصحفي حول مستجدات كورونا مساء يوم الخميس إن وزارة الصحة نتابع عن كثب لـ1962 في 24 مركز للحجر الصحي في قطاع غزة، وأتم المختبر المركزي الفحوصات المخبرية لعشرات العينات منذ أمس وحتى اللحظة وظهرت نتائجها سلبية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة استطاعت وبجهود مكثفة من توفير خدمة الجرعات الكيماوية في مشفى الحياة التخصصي وبدأ العمل في هذا المستشفى وتم استقبال ما يزيد عن 80 حالة وقدمت لهم الجرعات العلاجية، للتخفيف عن المرضى لا سيما مرضى الأورام الذي يضطرون للذهاب لمشافي القدس .

وأكد القدرة أن وزارة الصحة تتابع بالتعاون مع مباحث التموين ووزارة الاقتصاد ضمان جودة المواد الغذائية المتوفرة في الأسواق خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

ونوه إلى أن الحصار الاسرائيلي لا يزال يطبق على قطاع غزة ويعيق كافة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية ووزارة الصحة لإتمام تجهيزاتها لمواجهة جائحة كورونا التي تتسارع بالانتشار بالمنطقة.

كما دعا المتحدث باسم وزارة الصحة كافة الجهات المعنية لتلبية نداء الاستغاثة لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الغحص المخبري وأجهزة التنفس الاصطناعي والأسرّة.

وأكد مركز الإعلام و المعلومات الحكومي على جملة الإجراءات الوقائية خاصة مع حلول شهر رمضان لكافة المحال التجارية والأسواق داعيا أصحاب المحال إلى اتباع الاجراءات داخل المحال والأسواق وإلزام المواطنين بالتباعد وارتداء الكمامة عند التسوق وتطهير اليدين والأسطح 3 مرات على الأقل يوميا.

من جهته، دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف ،المواطنين إلى تجنب التجمعات وحصر الحركة للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد معروف على منع زيارة الأسواق هذه الأيام بغرض التسلية وتضيعة الوقت، منوها إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية منها ارتداء الكمامة.

وشدد على أن جميع السلع الخاصة لشهر رمضان متوفرة في الأسواق، مضيفا لن يسمح بإقامة صلاة التراويح في المساجد والأماكن العامة.