بيتكوين تتجاوز 25000 دولار للمرة الأولى منذ منتصف يونيو

اقتصاد – مصدر الإخبارية

تجاوزت عملة بيتكوين خلال فترة وجيزة 25000 دولار للمرة الأولى منذ منتصف شهر يونيو/ حزيران 2022، حيث استمر الزخم نتيجة بيانات التضخم الأميركية التي جاءت أقل من المتوقع والتقدم نحو ترقية إيثريوم الكبيرة.

وسجلت أكبر عملة مشفرة ارتفاعًا بنسبة 2.2% يوم الأحد إلى 25.031 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 يونيو/ حزيران، قبل تقلص ارتفاعها لتتداول عند 24750 دولار، مرتفعة لليوم الخامس على التوالي في سلسلة تغذيها بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي التي جاءت أقل من التوقعات وفقًا لمحليين ومراقبين.

كما اكتسبت “ايثر” ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، ما يصل إلى 2% لتصل إلى 2030.50 دولار، بعد تجاوزها 2000 دولار يوم السبت للمرة الأولى منذ 31 آيار/ مايو وسط تفاؤل نسبي فيما يتعلق باستكمال ترقية برمجيات سلاسل الكتل بعد طول غياب، والمعروفة باسم عملية “الدمج”، وفق وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

جدير بالذكر أن الارتفاعات الأخيرة جاءت بعد أمواج عاصفة للعملات المشفرة خلال النصف الأول من العام حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع، مع انخفاض أسعار بيتكوين وإيثر والرموز الأخرى بأكثر من 50%.

علمًا أن بيانات التضخم الأميركية جاءت دون التوقعات في الأسبوع الماضي، مما سيُمهد الطريق لإجراءات تشديد أقل عدوانية من بنك الاحتياطي الفيدرالي، عقب ارتفاع الأصول الخطرة مثل مؤشر ناسداك 100 – مما سيُساعد على تعزيز المكاسب في العملات المشفرة، والتي ارتبطت بقوة بالمؤشر عدة أشهر.

أقرأ أيضًا: عملة بيتكوين تكسر حاجز 24 ألف دولار وترتفع 12%