فصائل فلسطينية تعلّق على القصف الذي استهدف طرطوس السورية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

علّقت فصائل فلسطينية على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منطقة طرطوس السورية مساء اليوم الأحد الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان “نعبّر عن مساندتنا ووقوفنا إلى جانب سوريا وجيشها في مواجهة  العدوان الذي استهدف قاعدة دفاع جوي في طرطوس الجنوبية”.

وأضافت الجبهة الشعبية : “إنّ هذا العدوان الإجرامي يؤكّد من جديد أنّ الكيان الصهيوني يتصرف باعتباره فوق القانون والمحاسبة، كما يؤكد بأنه العدو المركزي للأمة العربية والذي يشكل تهديدًا خطيرًا على أمنها ومصالحها.”

وذكرت: “سوريا العروبة ستظّل شوكة في حلق العدو الصهيوني وحلفائِه، وكلنا ثقة بقدرة الجمهورية العربيّة السوريّة على الصمود وتحقيق الانتصار في معركتها ضد الاعتداءات الصهيونية المتكررة على أراضيها”.

من جانبها، قالت حركة “حماس” في بيان، “الاحتلال  الصهيوني الارهابي يوسع من عدوانه على شعبنا وأمتنا، فبعد جرائمه في قطاع غزة وتعمد قتله للمدنيين، وعمليات الاغتيال في الضفة الغربية، والاقتحامات للمسجد الاقصى، يرتكب اليوم عدوان جديد عبر القصف الهمجي لأراضي سوريا الشقيقة.”

وأضافت: “هذا الإرهاب الصهيوني المتواصل والممتد في كل المنطقة، يجب أن يواجه بموقف موحد من كل قوى الأمة في المنطقة، لمنعه من مواصلة عربدته، ووضع حد لعدوانه على أمتنا”.

اقرأ/ي أيضاً: إصابة مدنيين اثنين جراء قصف إسرائيلي استهدف ريف القنيطرة بسورية