صحيفة: النابلسي تحول لأسطورة والضفة تسخن بشكل تدريجي

نابلس- مصدر الإخبارية

أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنّ إبراهيم النابلسي أصبح أكثر شهرة على شبكات التواصل الاجتماعي، حتى أن الكثير من الفلسطينيين أصبحوا يلتقطون لهم الصور ويمجدونهم، على الرغم من صغر سنه، والضفة الغربية بدأت تسخن بشكل تدريجي.

من ناحيتها، رأت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن شعبية النابلسي الكبيرة تكشف عن نوع جديد من الأبطال المحليين الذين ظهروا أخيرًا، في الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن النابلسي وبعض المطلوبين تحولوا إلى أساطير وأبطال، وأن الفلسطينيين اهتموا به كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن النابلسي لم تكن له هوية تنظيمية واضحة، غير أنه ارتبط بنشطاء ميدانيين من حركة فتح، التي عادت منذ عامين لحمل السلاح في وجه جيش الاحتلال.

وأشارت إلى أن الضفة الغربية أصبحت تسخن بشكل تدريجي، ليس فقط بجهود حماس، إنما هناك تيارات خفية مقلقة، موضحًة أن القيادة الإسرائيلية مهتمة بها بما فيه الكفاية.

وادعت الصحيفة أن قيادة السلطة الفلسطينية، ضعفت سيطرتها على المنطقة.

من جهتها، شبهّت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، النابلسي بالقيادي في كتائب الأقصى، الأسير زكريا الزبيدي، والذي كان يظهر على وسائل الإعلام.

وتابعت: “مثل الزبيدي تمامًا الذي كان يعمل في مخيم جنين، عمل النابلسي من نابلس، ومن هناك تعهد بمواصلة الجهاد ضد إسرائيل”.

اقرأ/ي أيضًا: صاحب الأرواح التسعة.. إبراهيم النابلسي تربع على عرش المقاومة وزفّ عريسًا