قطاع غزة يسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لرجل وزوجته

قطاع غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فجر الاثنين، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد لرجل وزوجته بأحد مراكز الحجر الصحي.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي : “تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لرجل وزوجته في أحد مراكز الحجر الصحي من العائدين عبر معبر رفح بتاريخ 15/4/2020”.

وأضافت الوزارة: “حالتهما مطمئنة وقد تم ابلاغهما بالنتائج وجاري استكمال الاجراءات وفقاً للبروتوكول المعتمد”.

ومساء أمس الأحد، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الإصابات إلى 322 حالة.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي برام الله إن الإصابتين لطفل وشابة من بلدة يطا بالخليل جنوب الضفة، انتقلت لهما العدوى من والديهما الذي يعمل بالداخل المحتل.

بدوره، قال وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة إن :”الوزارة أصدرت قرارًا بتأجيل دفع أقساط آلاف الأسر المستفيدة من مدينة حمد في قطاع غزة لمدة عام”.

وأشار إلى مراجعة ملفات أسر مستفيدين من مشاريع إسكانية في الضفة لأخذ إجراء مماثل للأسر التي فقدت دخلها خلال فترة الطوارئ.

ونوه إلى إيجاد آلية مالية لمتابعة مستحقات المقاولين والمكاتب الاستشارية بغزة بالتنسيق مع الجهات المانحة.

وقال زيارة إن :”الوزارة من خلال الفريق الوطني والدول المانحة تقوم بتنفيذ عشرات المشاريع بقيمة مئات الملايين من الدولارات في قطاعات الإسكان والصحة والمياه والبنية التحتية والطرق والصناعة والاقتصاد والزراعة والفئات المهشمة والتعليم، وغيرها من القطاعات التي تعرضت للدمار أثناء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة”.

وحول قطاع الإنشاءات ومطالبات بدفع مستحقات المقاولين، قال زيارة إنه لا يوجد هناك أي دفعة مستحقة لمقاول لم تسدد، مشيرا إلى الأزمة التي مررنا بها العام السابق نتيجة اقتطاع أموال المقاصة.

وتابع :و”لكن مع بداية العام الحالي، قامت الحكومة بتسديد جميع المعاملات، ونحن حتى في الظروف الحالية قمنا بعمل إجراءات استلام جميع المشاريع التي تم إنشاؤها، وننجز المعاملات المالية تمهيدا لصرف المستحقات للمقاولين”.

من جهة أخرى، كشفت وزارة الصحة، يوم الأحد، تفاصيل شاحنات المساعدات الطبية، التي سترسلها الحكومة إلى قطاع غزة.