صحة الاحتلال: 172 حالة وفاة بفيروس كورونا والإصابات 13362

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في البلاد إلى 171 حالة وفاة، وذلك في أعقاب تسجيل إصابة جديدة صباح اليوم، وقد تم تسجيل 12 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأفاد مستشفى “هداسا” في القدس، ظهر يوم الأحد،أن مريضة (29 عاما) توفيت من جراء إصابتها بفيروس كورونا. وقال المستشفى إن المريضة كانت تعاني من أمراض مزمنة. ويرتفع عدد الوفيات إلى 172.

كما  توفي مسن (96 عاما) في مستشفى “لانيادو” في مدينة نتانيا، حيث رقد في المستشفى بحالة خطيرة جدا بعد إصابته بفيروس كورونا، علما أنه عانى الكثير من الأمراض المزمنة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن في مستشفى “بوريا” في طبرية عن وفاة مسنة (85 عاما)، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، علما أنها عانت من أمراض مزمنة، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث كانت تمكث في بيت المسنين “يفنئيل” الذي سج وفاة 18 مسنا جراء إصابتهم بالفيروس.

وأعلن في مستشفى “هيلل يافه” في الخضيرة، في ساعات متأخرة من ليل السبت، عن وفاة الحاج معين دروبي (80 عاما)، من مدينة باقة الغربية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

يشار إلى أن المتوفى دروبي ، حالة وفاة هي الثانية التي يشهدها المجتمع العربي جراء فيروس كورونا، حيث شهدت مدينة طمرة وفاة مسنة (90 عاما) نتيجة إصابتها بالفيروس في الـ12 من نيسان/ أبريل الجاري.

ووفقا للمعطيات الرسمية للوزارة، فإن مجمل الإصابات ارتفع إلى 13362 إصابة، منها 9378 إصابة وصفت بالطفيفة وتخضع لرقابة الصحية في المنازل أو الحجر الصحي الفندقي، فيما تماثل للشفاء من الفيروس 3564 شخصا.

ويرقد 592 شخصا بالمستشفيات في البلاد، منهم: 140 بحالة متوسطة، 156و بحالة خطيرة، بينما 109 من المرضى تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

يذكر أن حكومة الاحتلال، صادقت  على المرحلة الأولى التي تنص على رفع التقييدات بشكل متدرج على سوق العمل والاقتصاد والسماح بعودة 30% من الموظفين والعمال، على أن تدخل تعليمات رفع القيود حيز التنفيذ اليوم الأول، وسيم العمل بها حتى مطلع شهر أيار/مايو المقبل.