تعاني من نقص في الأجهزة.. الصحة بغزة: رفع حالة الجهوزية في المستشفيات

عقب العدوان الإسرائيلي

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، عن رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كل المستشفيات في القطاع؛ عقب العدوان الإسرائيلي.

وقالت “الصحة” في بيان مقتضب إنه “مع تصاعد وتيرة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، رفعت وزارة الصحة حالة الجهوزية والاستعداد في المستشفيات كافة، التي لاتزال تعاني من منع الاحتلال إدخال 21 جهازا ضروريا من أجهزة الأشعة التشخيصية”.

وأضافت “الصحة” أن “المستشفيات تشهد أيضًا منع ادخال قطع الغيار اللازمة لصيانة الأجهزة المتعطلة”.

وأكدت الوزارة أن “مواصلة منع إدخال تلك الأجهزة وقطع الغيار يؤثر على عمل الطواقم الطبية في أقسام الطوارئ، وغرف العمليات والعناية المركزة، وتقديم الرعاية الطبية للجرحى”.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدوانًا على قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة، بقصف عدد من الشقق السكنية ومواقع للفصائل الفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد عشرة فلسطينيين، من بينهم طفلة في الخامسة، وامرأة في الثالثة والعشرين، وإصابة 55 آخرين، حتى الأن، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ويعاني قطاع الصحة في قطاع غزة من نقص في أعداد المستشفيات العامة، والتخصصية، وضعف الإمكانات البشرية والمالية، والأجهزة الضرورية لتقديم خدمات صحية لأكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في القطاع، يعاني كثر منهم من أمراض مزمنة وخطيرة، فيما ينتظر المرضي أسابيع وشهورا طويلة لإجراء عمليات جراحية ضرورية.

اقرأ/ي أيضًا: داخلية غزة: الأجهزة المختصة اتخذت إجراءاتها للتعامل مع عدوان الاحتلال