الشاعر لمصدر: خلال ساعتين سنُعلن موعد إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين موسى الشاعر، إن “النقابة ستُعلن خلال ساعتين من مساء اليوم الأربعاء عن موعد إجراء الانتخابات، التي ستُشارك فيها جميع الأطر الصحفية”.

وأضاف الشاعر خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “إن القرار جاء في أعقاب اجتماع الكُتل الموجودة في النقابة، بمشاركة الأمانة العامة لنقابة الصحفيين للحديث عن موعد إجراء نقابة الصحفيين وهو أمرٌ يتم مناقشته منذ سنوات لكن ما كان يقف حاجزًا وعائقًا هو محاولة التوصل إلى توافقات لإدخال جميع المكونات الأخرى في النقابة”.

وأكمل، “في عام 2019 كان هناك حوارات حول اجراء انتخابات نقابة الصحفيين، لكن مع قدوم جائحة كورونا باتت الأمور غير مواتية لإجراء الانتخابات إلا أن النقابة استمرت في مساعيها للوصول إلى نتائج تخدم الجسم الصحفي، لضمان تقوية النقابة على أُسس مهنية للصحفيين”.

وأكد، “حريصون على إعلان موعد إجراء انتخابات نقابة الصحفيين في إطار مواعيد محددة جادة وصولًا للهدف المنشود، وسيصدر خلال ساعتين بيانًا صحفيًا عن الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، فيما يتعلق بموعد إجراء الانتخابات وسيُعمم البيان عبر وسائل الاعلام المكتوبة والمقروءة والمسموعة”.

وشدد، على أن “نقابة الصحفيين كانت لها انجازات حقيقية وقوية على أرض الواقع طِيلة الفترة الماضية، حيث أنها لم تتقاعس يومًا عن خدمة الصحفيين وتحصيل حقوقهم المالية، ونجحت في تحصيل ما يزيد عن 300 ألف دولار كمستحقات للزملاء الصحفيين، كما أنها ترصد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين بصورة مستمرة وعلى مدار الساعة”.

وأضاف، “نقابة الصحفيين هي لفلسطين أولًا وللإعلاميين ثانيًا، وفي هذا السياق حققت العديد من الانجازات على المستوى المحلي والعربي والدولي، لافتًا إلى أنه لا يشهد للنقابة بالسوء إلا المغرضين والاحتلال كونهم المستفيدين من تغييب الحقيقة وعدم نقل الصورة للعالم”.

ونوه إلى أن نقابة الصحفيين ستتصدى بالتعاون مع الأُطر والتجمعات الصحفية كافة، لكل الأطراف المغرضة التي تُحاول النيل من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، باعتبارها نقابة وطنية قدمت الكثير من أجل خدمة جميع الصحفيين دون النظر إلى انتماءاتهم الحزبية أو السياسية.

وتشكل انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مطلبيًا لجميع الصحفيين العاملين في الحقل الإعلامي بقطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية المحتلة، تعزيزًا للعملية الديمقراطية المتمثلة في الترشح والانتخاب.

أقرأ أيضًا: نقابة الصحفيين: التقرير الأمريكي يشرعن قتل الصحفيين الفلسطينيين