كورونا فلسطين: 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 8 حالات

رام اللهمصدر الإخبارية

⁩أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، أن الحالة الصحية لجميع مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في مراكز العزل و المستشفيات مستقرة، ، ولا يوجد أي مريض في العناية المكثفة .

⁦وقالت وزيرة الصحة خلال الإيجاز الصحفي، صباح يوم الجمعة ،أن حصيلة إصابات كورونا ارتفع الى 307 حالة في جميع المحافظات قطاع غزة و الضفة ، من بينها 95 حالة في القدس.

⁦وأكدت انه تم تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظات الشمالية ، فيما لم يتم تسجيل أي حالة في المحافظات الجنوبية ، مشيرة إلى أنه تم أجراء 21136 ألف فحص لفايروس كورونا في فلسطين .

وتابعت أنه تم شفاء 8 حالات من فيروس كورونا وسيغادرون اليوم إلى بيوتهم للحجر المنزلي ، وسيتم التواصل معهم واعادة فحصهم بعد 14 يوماً.

كما أوضحت وزيرة الصحة أن الإصابات الجديدة لعمال ومخالطيهم في يطا- خربثا المصباح- قطنة- بيت لقيا- كفر راعي- كفر عقب .

بدوره، وجه المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم خلال الايجاز الصحفي في رام الله، تحية لعمداء الأسرى جميعاً، بمناسبة يوم الأسير، محملاً الاحتلال الاسرائيلي المسئولية عن حياة الأسرى في ظل انتشار فايروس كورونا.

وفي قطاع غزة ،أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة  يوم أمس الخميس أن المختبر المركزي أتم فحص 79 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه، كانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكد القدرة أن وزارة الصحة تتابع صحياً 1633 مستضاف داخل 23 مركزاً للحجر الصحي وجميعهم بحالة جيدة من بينهم 126 حالة مرضية مختلفة في مستشفى الصداقة التركي .

ولفت إلى أن الحالات الأربع المتبقية في مستشفى العزل من إجمالي إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

وقال القدرة، إن الفريق الطبي بمعبر رفح يواصل متابعته للعائدين ألفي قطاع غزة ويقدم لهم إرشادات الوقاية خلال فترة الحجر الصحي ويعمل على فرز الحالات المرضية المختلفة وتحويلها لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير.