الفصائل تهنئ الطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة 2022

غزة- مصدر الإخبارية

هنأت فصائل ومؤسسات فلسطينية، صباح اليوم السبت، الناجحين في الثانوية العامة على مستوى فلسطين، حيث نجح أكثر من 58 ألف، وبلغت نسبة النجاح في فلسطين 68 بالمئة.

هنأت حركة المجاهدين الفلسطينية، طلاب الثانوية العامة “التوجيهي” المتفوقين هذا العام، قائلًة: “رسم شبابنا وبناتنا بجهدهم وعطائهم صورة ناصعة البياض في الاجتهاد، وهم يحملون رسالة العلم، ليكونوا منارات للتميز والتفوق”.

وأشادت الحركة بعمل الطواقم وزارة التربية والتعليم والداخلية التي عملت في الليل والنهار لإنجاح العام الدراسي المنصرم، رغم الظروف التي أحاطت بطلابنا وشعبنا الفلسطيني.

ودعت الشعب الفلسطيني للتعبير عن الفرح والسرور ابتهاجاً بنتائج الثانوية العامة، بأساليب حضارية من خلال التواصل مع الناجحين وزيارتهم وعدم إطلاق النار والألعاب النارية والمفرقعات.

وطالبت الجامعات والمعاهد والكليات للأخذ بعين الاعتبار الظروف المعيشية والحياتية التي يمر بها شعبنا من حصار وأزمات ومؤامرات للتخفيف عن كاهل طلابنا للتسجيل في التخصصات التي تناسبهم.

كما وتقدم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، ممثلاً بقيادته وكوادره ولجانه العاملة ومنتسبيه، بأجمل التهاني وأرق التبريكات لطلبة الثانوية العامة الناجحين وذويهم، ويرجو لهم حياة جامعية موفقة، ودرجات علمية متقدمة تساعد في خدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة.

وقال التيار إنّ النجاح الذي حققه طلابنا في المرحلة الهامة في مسيرة حياتهم العلمية، في ظل احتلال غاشم وحصار متواصل وظروف الانقسام الوطني، يؤكد أن الشعب الفلسطيني يمتلك من الصمود والإرادة والإصرار، ما يبشر بمستقبلٍ زاهرٍ لمشروعنا الوطني وأحلام شعبنا في الحياة والحرية والاستقلال.

ووجه التحية والتقدير لمكونات الأسرة الفلسطينية الباسلة وخاصة الأمهات والآباء، لما يقدموه من عطاء وتضحية وحرص على إيصال أبناءهم لمراتب عليا في طلب العلم، وصولاً لمجتمعٍ واعٍ وآمن ومحصن على طريق التحرير.

ودعت قيادة السلطة ووزارة التربية والتعليم العالي بالعمل الجاد لمساعدة الطلبة الناجحين على إكمال دراستهم الجامعية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا، وتوفير المنح الدراسية وتوزيعها على مستحقيها بالعدل.

بدورها، تقدمت المكتب الحركي للصحفيين – إقليم شرق غزة، بالتهنئة القلبية الحارة لكافة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة بالعام الدراسي 2021 – 2022 ويخص بالتهنئة أبناء الصحفيين والصحفيات.

من ناحيتها، تقدّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باسم أمينها العام أحمد سعدات، ونائبه جميل مزهر والمكتب السياسي وجميع أعضاءه في الوطن والشتات بأصدق التهاني وأطيب التبريكات إلى طالبات وطلاب الثانوية العامة بنجاحهم وتفوقهم الباهر في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وخصت الشعبية بالتهنئة الطلبة الأوائل والمتفوقين، والجرحى، وأبناء الشهداء والأسرى.

وعَبّرت عن افتخارها بذوي الطلبة وأولياء الأمور، والهيئات التدريسية من معلمين ومعلمات ومدراء، لما بذلوه من جهود أسهمت في تلك النجاحات رغم ما يعانيه معلمي ومعلمات شعبنا من مظلومية الحقوق.

واستذكرت الجبهة طلبة الثانوية العامة الشهداء، أو الأسرى الذين حال الاحتلال دون التحاقهم في امتحانات الثانوية العامة، وسرق فرحة ذويهم بنجاحهم.

وأكَّدت الجبهة أن تزايد نسب النجاح والتفوق بين صفوف طلبة الثانوية العامة هذا العام رغم العدوان والحصار والأوضاع المعيشية الصعبة، دليل على قوة إصرار وعزيمة ومثابرة الطلبة والطالبات على الوصول إلى النجاح والتفوق المنشود.

ودعت الجبهة الجهات المسؤولة وإدارة الجامعات إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تساهم في تسهيل عملية التسجيل للطلبة والتخفيف من معاناتهم ومن الأعباء المالية المترتبة على أولياء الأمور في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وصولاً لاتخاذ قرار بفرض مجانية التعليم.

كما دعت الطالبات والطلاب إلى اختيار التخصصات العلمية المطلوبة، التي يحتاجها سوق العمل، وهو الأمر الذي يتطلب من إدارة الجامعات والكليات الإعلان عن التخصصات وفقاً لهذه الحاجة.

وختمت الجبهة تهنئتها، بتمنيها التوفيق والنجاح للطلبة والطالبات في مراحل دراستهم وحياتهم الأكاديمية القادمة بما يساهم في خدمة الوطن وتطور المجتمع.

من ناحيتها، هنأت حماس أبنائها الطلبة في كلّ فلسطين والشتات ومخيمات اللجوء الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامَّة (التوجيهي) للعام 2022.

وقالت الحركة: “نسأل لهؤلاء الطلبة دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، وتحقيق أمنياتهم في الحصول على التخصّصات العلمية المرجّوة والتفوّق فيها، خدمة لشعبنا ووطننا”.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لأهالي الطلبة، “الذين كانوا خير سند وداعم لهم في تحقيق هذا الإنجاز”.

وقدمت الشكر إلى كل الكادر التدريسي، والمؤسسات التعليمية، ووزارة التربية والتعليم على جهودهم المميّزة، في سبيل إنجاح العملية التعليمية في فلسطين، على الرّغم من تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وانتهاكاته التي تستهدف الأرض والشعب والمقدسات.

وجددت التأكيد على أن التحصيل العلمي والتنافس فيه، هو سلاح شعبنا في معركته المستمرة من أجل المحافظة على الهوية، والدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية، والتخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وصباح السبت، أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتائج الثانوية العامة – توجيهي فلسطين 2022، مؤكدة أن نسبة النجاح بلغت هذا العام 68.12 موزعة على الفروع كافة.

وأوضحت، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمدينة رام الله، أن عدد المتقدمين للامتحان في الفروع كافة بلغ ( 85302 ) مشترك ومشتركة، نجح منهم (58107) مشترك ومشتركة.

اقرأ/ي أيضًا: بالأسماء.. أوائل الطلبة في الثانوية العامة بفلسطين