الكيلة: حالة جميع المصابين بفيروس كورونا في مراكز العلاج مستقرة

رام اللهمصدر الإخبارية

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة ، إن حالة جميع المصابين بفيروس ” كورونا ” في مراكز العزل والعلاج، مستقرة.

وأضافت الكيلة في الايجاز الصحفي الصباحي حول آخر مستجدات فيروس “كورونا” في فلسطين اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا منذ الساعة 12:00 منتصف الليل وحتى الآن.

وبينت أن إثنتان منها من مخيم الدهيشة والعبيدية في محافظة بيت لحم، لممرضين يعملان في مستشفى المطلع انتقلت إليهما العدوى نتيجة مخالطتهم مصابين في المستشفى، وإصابة لعامل أربعيني من خربثا المصباح بمحافظة رام الله والبيرة، وقد كان قيد الحجر الصحي في أحد الفنادق تحت إشراف وزارة الصحة، و3 إصابات في جبل المكبر في القدس، لأب يعمل داخل الأراضي المحتلة، نقل العدوى لزوجته وابنته.

وأشارت إلى ان الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس ترتفع إلى 294 في جميع المحافظات، و81 داخل أسوار مدينة القدس.

ولفتت إلى أن عدد الحالات النشطة أي ما زالت مصابة تبلغ 227 حالة، فيما سجلت 61 حالة شفاء، كما أجرت وزارة الصحة 20200 فحص.

وفي سياق متصل، أكد كيلة أن مستشفى الشهيد ثابت ثابت بمدينة طولكرم سيعاود عمله كالمعتاد بكافة الأقسام ابتداءً من يوم السبت المقبل.

وبخصوص مستشفى المطلع بالقدس، أشارت إلى أنها ستعقد اجتماعاً مع إدارة المستشفى اليوم لبحث كيفية التعامل مع المرضى هناك، حيث أن المستشفى هو الوحيد في فلسطين الذي يستخدم العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان.

الدكتور صهيب أبو العمل المسؤول الطبي في حملة وعيك بحميك، أكد تسجيل 3 اصابات بفيروس كورونا لمقدسيين من قرية جبل المكبر.

وأوضح أن المصابين هم “طبيب من القرية يعمل في أحد المراكز الطبية الإسرائيلية، وزوجان من القرية، لافتًا إلى أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة، كما تم أخذ عينات لأطفال الزوجين.

https://www.facebook.com/palestine.live.tv/videos/vb.108604210642381/561944421099104/?type=3&theater